fbpx
الرياضة

الجامعة تحذر اليوسفية بسبب خرق القانون

راسلت العصبة الوطنية لكرة القدم المكتب المديري لأولمبيك اليوسفية وطالبته بالتعجيل بمدها بمكتب قانوني يحترم الشروط المتعارف عليها.
ووفق معطيات حصل عليها “الصباح الرياضي”، فإن اللجنة القانونية المختصة داخل الجامعة رفضت قبول ملف أولمبيك اليوسفية، بدعوى أنه لا يستجيب للمعايير، وحذرت العصبة الفريق من التماطل في الاستجابة إلى طلب اللجنة، وهددت بمعاقبته.
وتطالب الجامعة أولمبيك اليوسفية بالالتزام ببنود القانون الأساسي، خصوصا الفقرتين 24 و25، وطلبت مدها بلائحة أعضاء المكتب المديري بحكم أنه يسير جمعية متعددة الفروع، وفي حال تعذر ذلك، أكدت يجب انتخاب مكتب في أسرع وقت، وإلا سيتعرض الفريق لعقوبات قانونية.
وتنص المادة 25 من النظام الأساسي على أن رئيس المكتب المديري يقوم بتعيين رئيس منتدب لفرع كرة القدم، وهو الشيء الذي يرفضه المكتب المديري بحكم أنه يعيش فراغا قانونيا، بما أنه لم يعقد جمعه العام منذ أكثر من ست سنوات.
وجاء في مراسلة العصبة أيضا أنها لا تعترف بمكتب للفرع في ظل انضوائه تحت لواء المكتب المديري، ويرجح أن يتم حرمان الفريق من الشطر الثاني لمنحة الجامعة في حال استمرار خرق القانون.
من جهة أخرى، أفاد مهتمون بالفريق اليوسفي أن ما يعيشه من فوضى تسييرية يعود بالدرجة الأولى إلى جهل المكتب المديري بالقوانين المعمول بها من قبل الجامعة، وأكدوا أن مسيري الفريق يستندون إلى قوانين قديمة، ولا يسايرون القوانين الجديدة التي تفرضها الجامعة التي تشرف على تنظيم جميع مسابقات كرة القدم محليا.
حسن الرفيق (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق