fbpx
الرياضة

بنهاشم: هدفنا الوصول إلى 42 نقطة

مدرب أولمبيك آسفي قال إن الضغط وراء تلقي لاعبيه إنذارات
قال محمد أمين بنهاشم، مدرب أولمبيك آسفي، إن هدفه جمع سبع نقاط من كل خمس مباريات، وبالتالي بلوغ 42 نقطة في نهاية الموسم. وأكد بنهاشم، في حوار مع ”الصباح الرياضي”، أن السبب الذي يجعل لاعبيه يتلقون الكثير من البطاقات الصفراء كثرة الضغط الذي يعيشونه، مبرزا أنه يشتغل كثيرا على هذا الجانب. وكشف بنهاشم أن تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم 2018 سيساهم في إبراز العديد من الأوراش. وفي ما يلي نص الحوار:

ما هي الخلاصات التي خرجتهم بها بعد الهزيمة أمام حسنية أكادير؟
قوة حسنية أكادير تكمن في خط وسط الميدان، عكس ما يعتقده البعض، أن قوته في الهجوم. الكل يلاحظ أن أغلب الأهداف التي أحرزها الحسنية جاءت من ضربات أخطاء، أو ضربات جزاء، وأخرى أحرزها لاعبو الوسط.

هل كنت راضيا عن أداء لاعبيك في تلك المباراة؟
لست راضيا، لأننا لم نتمكن من وضع حد لسيطرة لاعبي الحسنية في وسط الميدان. المباراة كانت صعبة في بعض أطوارها، ولم نتمكن من لعب الكرة، ولم نخرج من المنطقة الدفاعية، وهو ما دفعنا إلى اعتماد اللعب المباشر. تعذبنا، ولم ننجح في فرض أسلوبنا.

كيف تتوقع المباريات المقبلة؟
ليست هناك مباريات سهلة، وأخرى أقل، ولكل مباراة حساباتها الخاصة. مثلا عندما تواجه فرقا في مقدمة الترتيب ليس كما تواجه فرقا تبحث عن الانعتاق من مراكز أسفل الترتيب. ما يهم بالنسبة إلينا هو تحقيق الانتصارات، ونيل النقط، سواء لعبنا في ميداننا، أو خارجه.

في رأيك ما هو السبب الذي يجعل لاعبي فريقك يتلقون الكثير من البطاقات الصفراء؟
الضغط الكبير الذي تعرض له هؤلاء اللاعبون مع بداية الموسم الجاري. صراحة نحن منزعجون من هذا المشكل، خصوصا عندما نفقد لاعبين أساسيين في مباريات صعبة، مع ذلك أؤكد أنه في بعض الأحيان تلقي البطاقات يدخل في نطاق اللعبة، أي عندما يتدخل لاعب ما لمنع هجوم مرتد خطير. نحاول رفع الضغط عن اللاعبين، لتفادي تلقي مزيد من البطاقات، ونحثهم على التقليل من الاحتجاج.

هل أنت راض عن أداء اللاعبين الذين انتدبتهم هذا الموسم؟
بطبيعة الحال، أنا راض عن أدائهم، لأنه ببساطة عندما تكون أنت من انتدب اللاعبين ووضعت الثقة فيهم ستجدهم رهن إشارتك عندما تحتاجهم. نحن نبرمج مباريات إعدادية كل أربعاء ضد فرق من الهواة ومن العصبة، وذلك بهدف إبقاء اللاعبين في أجواء التنافس.

ما هو هدفكم هذا الموسم؟
اتفقنا على جمع 42 نقطة هذا الموسم. حددنا هدف تحصيل سبع نقاط كل خمس مباريات. نتمنى أن ننجح في تحقيق هذا الهدف، فكلما نجحنا في ربح مزيد من النقط يبقى هامش التعويض كبيرا.

ما هو تعليقك على تأهل المنتخب إلى مونديال 2018؟
مستحق. هناك أوراش كبيرة مفتوحة لا يمكن أن تظهر ويكون النجاح حليفها إلا بنجاح المنتخب الأول. أعتقد أن الجامعة نجحت في بلوغ هدف كنا نعتقد أنه صعب المنال، وهو التأهل إلى المونديال بعد غياب دام 20 سنة. هنيئا لنا بهذا الإنجاز.
أجرى الحوار: حسن الرفيق (آسفي)

في سطور

الاسم الكامل: محمد أمين بنهاشم
حاصل على دبلوم التدريب درجة ”باء”
لاعب سابق للرجاء
درس وتكون في كندا
درب الرشاد البرنوصي ووداد فاس واتحاد طنجة
حقق الصعود مع اتحاد طنجة إلى القسم الأول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق