أخبار 24/24وطنية

استعراض المؤهلات السياحة المغربية بمعرض وارسو

افتتحت أول أمس الخميس بالعاصمة البولونية وارسو، فعاليات النسخة ال25 من المعرض الدولي للسياحة، وهي فرصة متجددة وجيدة للمغرب لاستعراض مؤهلاته السياحية المتفردة وثراء وتنوع العرض السياحي الوطني.

ويتيح هذا المعرض الدولي، الذي يعتبر من بين أحد أهم المعارض على مستوى منطقة أوربا الشرقية، الفرصة لمهنيي قطاع السياحة المغربية لتطوير الروابط مع نظرائهم البولونيين وكذا من مختلف دول العالم ،وكذا إبراز ثراء وتنوع مؤهلات السياحة الوطنية ودعم جاذبية وجهة المغرب في السوق السياحية العالمية.

ويتميز الرواق المغربي بالمعرض الدولي السياحي بوارسو، بتصميم خاص وهندسة معمارية تجمع بين الأصالة والحداثة زادتها جمالا صور بديعة تجسد تنوع ونذارة وجهات المملكة السياحية .

ويحرص منشطو الرواق المغربي من ممثلي المكتب الوطني المغربي للسياحة ومهنيي التسويق السياحي، على تقديم معلومات ضافية وشاملة عن وجهة المغرب، التي لها سحرها الخاص وجاذبيتها الأخاذة، على إيقاع نغمات فلكلورية قدمتها فرقة مغربية مختصة في موسيقى اكناوة.

وتم افتتاح الرواق المغربي رسميا من قبل سفير المملكة المغربية ببولونيا يونس التيجاني، الذي ذكر بالمناسبة أن الرواق المغربي سبق وأن فاز بجائزة “أفضل رواق ” خلال النسخة السابقة من معرض وارسو الدولي.

واعتبر أن تميز الرواق المغربي بالمعرض الدولي لوارسو، يعكس النجاح الذي يحققه قطاع السياحة بالمملكة من سنة لأخرى والخبرات التي راكمها المغرب في المجال، ما مكن السياحة المغربية من تعزيز موقعها في السوق العالمية كوجهة آمنة لكل الزوار، الذين تخول لهم زيارة المغرب الافتتان بمؤهلاته الطبيعية وبنياته السياحية المعتبرة وعرضه الثقافي المتميز ،وكذا اكتشاف المقومات السياحية والثروات الثقافية المتناغمة.

وأكد سفير المغرب في لقاء مع الصحافة، بمناسبة افتتاح الرواق المغربي، على العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية الممتازة بين المغرب وبولونيا، مبرزا أن المغرب يحظى بسمعة جيدة وسط البولونيين، وهو ما يتجلى من خلال تزايد عدد السياح البولونيين، الذين يزورون المغرب، من سنة لأخرى.

وأضاف في هذا السياق أن حوالي 50 ألف سائح بولوني يفد على المغرب كل عام، وهو رقم من المتوقع أن ينمو خلال القادم من السنوات باضطراد، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 52 ألف سائح خلال العام الجاري، بعد أن تم افتتاح خطين جويين تؤمنهما شركتا “ريان إير” و”ويزير” ذات التكلفة المنخفضة ،ويربطان أهم المدن البولونية بمدينتي مراكش و أكادير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق