حوادث

تفكيك عصابة زورت وصفات طبية

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، السبت الماضي، على النيابة العامة، ثلاثة أشخاص، مشتبه في تكوينهم عصابة والاتجار في المخدرات والأقراص المهلوسة وحيازتها وتزوير وصفات طبية بغرض استغلالها في اقتناء الأقراص المخدرة.
وفي التفاصيل، أوردت مصادر «الصباح»، أن العملية انطلقت بإيقاف شخصين، في عقدهما الثاني، يتحدران من تطوان، على متن دراجة نارية، بشارع 9 أبريل (الطريق الدائري)، وبعد تفتيشهما تم العثور بحوزتهما على عشر وصفات طبية لأدوية تخص المصابين بالأمراض العصبية والنفسية بالإضافة إلى 24 قرصا طبيا من نوع (أرطان).
وبعد البحث معهما، أرشدا عناصر الشرطة إلى هوية مزودهما الرئيسي بالوصفات الطبية المزورة، ويتعلق الأمر بشخص يتحدر من تطوان في عقده الثالث، يلقب بـ «الخمسي».
وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الشرطة أوقفت المشتبه فيه الثالث الملقب «الخمسي» بحومة «الحساني»، وبالانتقال إلى محل سكناه، عثرت على أزيد من 140 وصفة طبية مزورة لأدوية الجهاز العصبي و 20 قرصا مهلوسا، إضافة إلى آلة طباعة وجهاز «السكانير»، وأختام مزورة بأسماء بعض أطباء الجهاز العصبي والنفسي، وتم حجز جميع الوصفات الطبية والأدوات المطبعية المستعملة في التزوير.
وكشفت الأبحاث التي أجرتها عناصر الشرطة القضائية مع المتهمين، أن العملية الإجرامية تبدأ في منزل المتهم الرئيسي»الخمسي» الذي يعمل على تزوير الوصفات الطبية عن طريق تعبئتها بأسماء لمرضى وهميين وأدوية مخدرة بالاستعانة بجهاز «سكانير»، ثم إضافة اسم الطبيب وتوقيعه وختمه قبل أن يسلمها للموقوفين اللذين يتكلفان بشراء الأدوية بطريقة عادية من جميع الصيدليات، ليشرع المتهم الرئيسي في آخر المطاف في الاتجار فيها على نطاق واسع.
يوسف الجوهري (تطوان)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق