fbpx
اذاعة وتلفزيون

الطلباوي تحضر لعرض كوريغرافي

تنشغل الكوريغراف فايزة الطلباوي بالتحضير لأحدث عروض في مجال الرقص الكوريغرافي، المتوقع تقديمه يوم تاسع وعشرين أبريل المقبل بمناسبة اليوم العالمي للرقص.

وأوضحت فايزة الطلباوي في تصريح ل»الصباح» أنها دأبت على تقديم عرض كوريغرافي ضخم كل سنة، احتفاء بهذا الفن الذي له عشاق ومهتمون داخل المغرب وخارجه.

وتعتبر فايزة الطلباوي، التي تعمل أستاذة الرقص الكلاسيكي للمعهد الكلاسيكي «البالي» من الكوريغرافيين المشهورين على الصعيد الوطني والدولي، إذ سبق أن شاركت في عدة مهرجانات وطنية ودولية ونالت جائزة أحسن مصممة بالي في 1994، إضافة إلى تتويجها من قبل وزارة الثقافة باعتبارها أحسن كوريغراف.

ومن جهة أخرى شاركت فايزة الطلباوي في عدة مهرجانات خاصة بالرقص من بينها مهرجان الرقص المعاصر بمارسيليا.

وعن جديد الأنشطة الخاصة بالمعهد الجهوي للموسيقى والفن الكوريغرافي بسلا، الذي تشغل فايزة الطلباوي منصب مديرة له، قالت إنه يستعد لاحتضان دورة تكوينية في العزف على آلة القانون.

وفي هذا الصدد، سيشارك عازفو آلة القانون المغاربة في دورة تكوينية لفائدة الطلبة والأساتذة وكل المهتمين بها، وذلك يومي سابع عشر نونبر الجاري وثامن عشر منه، كما ستتوج بتنظيم حفل فني.

وأكدت فايزة الطلباوي أن دروس تعلم العزف على آلة القانون تلقى إقبالا كبيرا من قبل الطلبة الوافدين على المعهد الجهوي الموسيقي والفن الكوريغرافي بسلا من شتى الفئات العمرية.

جدير بالذكر أن المعهد الجهوي للموسيقى والفن الكوريغرافي بسلا احتضن الجمعة الماضي حفلا فنيا احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق