fbpx
بانوراما

حلويات لتقوية الشعر

“شوغر بير هير” توقف التلف والتضرر وتناولها قد يزيد الوزن 

أكثر ما يزعج النساء، هو تساقط الشعر وتضرره، وهو الأمر الذي يدخلهن في دوامة للبحث عن العلاج والحلول. ولأن الأسواق  تتوفر على الكثير من المستحضرات التي تساعد على التخلص من هذا المشكل، تجد الكثير من هؤلاء النساء أنفسهن في  حيرة من أمرهن لاختيار المناسب لهن ولشعرهن.
ومن  بين الحلول التي صارت، أخيرا، اختيار الكثير من المغربيات، حلويات تشبه حلويات الأطفال، تساعد على تقوية الشعر، واصلاح التلف وغير ذلك،  ويتعلق الأمر بحلويات “شوغر بير هير”، التي يتم  استيرادها من الولايات المتحدة الأمريكية.
وحسب المعلومات المتوفرة في الموقع الإلكتروني لبيع هذا النوع من الحلويات الخاصة بالشعر، فإنها تتكون من  مجموعة كبيرة من الفيتامينات، أهمها فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ب 6، وحمض الفوليك، وفيتامين ب 12، والبيوتين، وحمض البانتوثينيك، واليود، والزنك، والكولين، والإينوسيتول، كفيتامينات ومعادن فعالة.
وجاء في الموقع ذاته، أن الحلويات القابلة للمضغ تصنع من التوت الطبيعي لإضفاء نكهة حلوة ولذيذة، بالإضافة إلى زيت جوز الهند، وكمية  من السكر، علما أن “شوغر بير هير” ‎ تساعد على نمو الشعر ليكون أطول وأقوى، وتغذيه من جذوره. ومن بين فوائد  تناول هذا النوع من الحلويات، التي ارتفع الإقبال عليها أخيرا، أنها تحسن الصحة عامة، وتزيد قوة الشعر، وتحسن مرونته وتوقف تلفه وتضرره.
وفي هذا الصدد، قالت صفاء بوجناح، اختصاصية في الماكياج، إن “شوغر بير هير”، تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المهمة للشعر، إلا أنه من الممكن أن تكون السبب في الزيادة  في الوزن،  مشددة على أخذ هذه النقطة بعين  الاعتبار، سيما بالنسبة إلى اللواتي  يحرصن على الحصول على وزن  مثالي.
وأوضحت بوجناح في حديثها مع “الصباح”، أن مفعول هذا النوع من الحلويات الخاصة بتقوية الشعر، يظهر بعد ثلاثة أشهر من الاستعمال “لابد من المداومة على استعمالها، للحصول على النتيجة المرغوبة”، على حد تعبيرها، مشيرة إلى أن الفيتامينات التي يحتوي عليها تناسب كل أنواع الشعر للرجال والنساء على السواء.
ولا ينصح الأشخاص الذين يعانون بعض الحالات المرضية، حسب ما جاء في الموقع الرسمي  للمنتوج، بتناول “شوغر بير هير”، إلا  بعد استشارة  ومراجعة الطبيب وعرض محتوياته عليه.
وبالنسبة إلى الذين لديهم حساسية من البيوتين، لا ينصحهم بتناول هذا النوع من الحلويات، باعتبار أنها  تحتوي على 5000 ميكروغرام من البيوتين. ورغم أنه  لا توجد أي آثار جانبية معروفة للفيتامينات، من المهم  مراجعة المكونات للتأكد من أن  تناول أحدها لا يشكل أي خطر على الشخص.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق