fbpx
الرياضة

منظمو ماراثون مراكش يسعون إلى مشاركة خمسة آلاف عداء

يطمح منظمو ماراثون مراكش الدولي المقرر إجراؤه يوم 29 يناير المقبل إلى بلوغ خمسة آلاف مشارك خلال الدورة التاسعة والعشرين، بعد أن بلغ عدد المسجلين إلى حدود أواخر شهر نونبر الماضي 600 عداء.
وأعرب محمد الكنيدري، رئيس جمعية الأطلس الكبير التي تنظم هذه التظاهرة الرياضية الدولية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عن أمله في أن يرتفع عدد المشاركين خلال الشهر الجاري، وأن تتميز الدورة المقبلة بمشاركة عدائين كبار من مختلف أنحاء العالم، بعد أن أكد عدد من العدائين مشاركتهم في ماراثون مراكش منهم العداؤون الإثيوبيون كجرما الفائز بماراثون فلانسيا، والدار البيضاء عام 2009، وليما وتشاوبا المتوج بماراثون مراكش عام 2007، فضلا عن العداء البروندي خميس ادم إسماعيل الذي حقق توقيت ساعتين وسبع دقائق في ماراثون فلانسيا، والعداء القطري كمبيو والعديد من العدائيين الآخرين.
وأكد الكنيدري أن الدورة ستعرف مشاركة عدد من العدائين المغاربة منهم “تغرافت” الذي فاز بماراثون بلباو بساعتين و ثماني دقائق، إضافة إلى بوبكر عبد الكريم الذي فاز بماراثون أثينا هذا العام، ورشيد الغنموني وغيرهم، مشيرا إلى أن الاستعدادات جارية على قدم وساق، من أجل إنجاح الدورة التي ستقام في 29 من يناير 2012 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
ويسعى منظمو الماراثون إلى تحطيم الرقم القياسي العالمي والنزول تحت حاجز ساعتين وعشر دقائق، داعيا العدائين المغاربة إلى المشاركة بكثافة بعد غيابهم عن التتويج لمدة خمس سنوات.
صلاح الدين محسن

يطمح منظمو ماراثون مراكش الدولي المقرر إجراؤه يوم 29 يناير المقبل إلى بلوغ خمسة آلاف مشارك خلال الدورة التاسعة والعشرين، بعد أن بلغ عدد المسجلين إلى حدود أواخر شهر نونبر الماضي 600 عداء. وأعرب محمد الكنيدري، رئيس جمعية الأطلس الكبير التي تنظم هذه التظاهرة الرياضية الدولية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عن أمله في أن

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.