fbpx
الرياضة

تغييرات الريكبي تصل الاتحاد الدولي

أشعرت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، الاتحاد الدولي والكونفدرالية الإفريقية للريكبي بالتغييرات التي شهدتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة ذاتها، وتعيين لجنة مؤقتة لتسييرها بعد الاستقالة التي قدمها سعيد بوحاجب.
وحسب مصادر مطلعة فإن اللجنة الأولمبية راسلت الاتحاد الدولي والكونفدرالية الإفريقية بمجرد اتخاذ وزارة الشباب والرياضة قرار تعيين لجنة مؤقتة تتكلف بتسيير الجامعة إلى غاية إعلان تاريخ الجمع العام، مضيفة أن المراسلة همت أيضا الاتحاد العربي.
وكشفت المصادر ذاتها أن اللجنة الأولمبية رفقة اللجنة المؤقتة المعينة اتفقتا على سفر المنتخب الوطني للريكبي للمشاركة في الدوري الدولي لبورث إليزابيت بجنوب إفريقيا.
وكانت وزارة الشباب والرياضة قررت تعيين لجنة مؤقتة لتسيير الجامعة الملكية المغربية للريكبي وأسندت رئاستها إلى سعيد إيزكا. وعهدت الوزارة إلى هذه اللجنة ب «اتخاذ جميع التدابير الضرورية من أجل إعادة تنظيم الأندية والعصب الجهوية لبناء الجسم وتوفير الشروط الملائمة لعقد جمع عام لانتخاب مكتب مسير جديد».
وتشكلت اللجنة من محمد مطاش نائبا للرئيس وابراهيم الصنهاجي كاتبا عاما وعبد الخالق صروب نائبا له ونجيب عاريف أمينا للمال.
وسبق لإيزكا ترؤس اللجنة المؤقتة لتسيير جامعات المسايفة والطاي جيتسو وسباق الدراجات والمصارعة، ويترأس منذ سنوات المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
أحمد نعيم

أشعرت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، الاتحاد الدولي والكونفدرالية الإفريقية للريكبي بالتغييرات التي شهدتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة ذاتها، وتعيين لجنة مؤقتة لتسييرها بعد الاستقالة التي قدمها سعيد بوحاجب.وحسب مصادر مطلعة فإن اللجنة الأولمبية راسلت الاتحاد الدولي والكونفدرالية الإفريقية بمجرد اتخاذ وزارة الشباب والرياضة قرار تعيين لجنة مؤقتة

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.