fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> فارس
شارك مصطفى فارس، رئيس محكمة النقض، ومحمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك لديها، ونزيهة الحراق، رئيسة غرفة لدى المحكمة ذاتها وعادل البويحياوي قاضي الاتصال المغربي بإسبانيا، في حفل افتتاح السنة القضائية بإسبانيا أمس (الثلاثاء) التي ترأسها العاهل الإسباني. ويعتبر المغرب البلد العربي والإفريقي الوحيد الذي يستدعى لحضور افتتاح السنة القضائية.
> محام
مازال محامو البيضاء ينتظرون نتائج التحقيق الذي يشرف عليه الوكيل العام، في شأن تعرض زميلهم لاعتداء على يد ضابط داخل دائرة أمن غاندي. وعلمت «الصباح» أن العطواني وتائب والودغيري وبرواين وبركات، أعضاء مجلس الهيأة ممثلين للنقيب، آزروا زميلهم يوم الحادث في إطار الأعراف المهنية، وحفاظا على ضوابط المهنة، وأن المحضر وقع من قبل برواين بحضور كل من تائب وبركات.
> حجز
حجزت المحكمة الابتدائية بالرباط، أول أمس (الاثنين)، 40 مليونا من الحساب البنكي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بسبب حكم قضائي صدر ضدها، بعد دعوى قضائية رفعها عليها عمال ومستخدمو المركز الوطني لكرة السلة. وسبق للمحكمة أن حجزت لفائدة العمال والمستخدمين المذكورين السنة الماضية من حساب الجامعة 80 مليونا، بسبب الطرد التعسفي، وضمنها متأخرات عن مستحقات الضمان الاجتماعي.
> تارودانت
قرر خمسون رئيس جماعة بإقليم تارودانت تنظيم مسيرة احتجاجية صوب عمالة الإقليم رفقة تلاميذ وأولياء أمورهم، تزامنا مع الدخول المدرسي الجديد، احتجاجا على وضعية سيارات النقل المدرسي التي خصصها المجلس الإقليمي لتلاميذ العالم القروي. وقالت مصادر محلية إن سبب الاحتجاج يعود إلى أن السيارات ال 45 المعنية كانت مخصصة أصلا لنقل البضائع وتم إدخال تعديلات على هياكلها دون الاستجابة للشروط المنصوص عليها من قبل وزارة التجهيز.
> انتخابات
يقوم موظف بالمحكمة الابتدائية لابن احمد بحملة انتخابية لصالح أحد المرشحين للانتخابات الجزئية بدائرة سطات. وعلمت «الصباح» أن الموظف يستغل منصبه بجناح النيابة العامة للقيام بحملة داخل النفوذ الترابي للمحكمة سالفة الذكر.
> عمران
ألغت مؤسسة العمران في جهة الرباط سلا القنيطرة، تحت ضغط الاحتجاجات والتهديدات التي أطلقها فاعلون جمعويون وأعضاء في مجلس بلدية سيدي يحيى الغرب، عملية الاستفادة المباشرة من قطع أرضية في تجزئة الوحدة 2 عن طريق إجراء القرعة، وهي العملية التي وصفها البعض ب «المخدومة». واضطر مدير العمران الجهوي إلى فرض إجراء سمسرة عن طريق عروض مفتوحة لوضع حد لكل التأويلات.
> ممرضون
 قرر ممرضون، في خطوة تصعيدية، مقاطعة امتحان الكفاءة المهنية، المنتظر إجراؤه في 17 شتنبر الجاري، احتجاجا على سياسة الحسين الوردي وزير الصحة. وقال المحتجون إنهم فوجئوا بالإعلان عن موعد الامتحان، رغم أنه من حقهم الاستفادة من الترقية دون إجرائه، على حد تعبيرهم.
> طبيبة
علمت «الصباح»، أن إدارة المستشفى الإقليمي، محمد بن عبد الله بالصويرة، وجهت استفسارا إلى طبيبة مداومة بقسم المستعجلات، أخيرا، على خلفية إصرارها على رفض استقبال أحد المرضى، نقل إلى المستشفى فجرا، بدعوى أن حالته غير مستعجلة، ما دفع مرافقي المريض، إلى استدعاء الشرطة إلى المكان قصد التدخل، غير أن الطبيبة لم تستجب، وأوصدت باب مكتبها في وجه العموم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق