fbpx
الرياضة

“الراك” والكوكب يفتتحان ماراثون البطولة

بركان يستقبل طنجة بملعب وجدة ومباراة تطوان وآسفي بدون ملعب والدفاع يعود إلى العبدي
يفتتح الراسينغ البيضاوي والكوكب المراكشي بطولة الموسم الجديد، عندما يتواجهان الجمعة ثامن شتنبر المقبل بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وتنطلق المباراة في الخامسة مساء، وتنقلها قناة الرياضية، وهي الأولى للراسينغ البيضاوي في القسم الأول الذي غاب عنه سنوات، وعاد إليه نهاية الموسم الماضي.
وتجرى مباراة أخرى مساء اليوم نفسه بين الجيش الملكي وسريع وادي زم، الصاعد الثاني إلى القسم الأول، وتنطلق في السابعة مساء بملعب مولاي عبد الله بالرباط.
وتجرى ثلاث مباريات السبت تاسع شتنبر، بين نهضة بركان واتحاد طنجة في الرابعة عصرا بالملعب الشرفي بوحدة، بسبب إغلاق ملعب بركان للإصلاح، كما تجرى في التوقيت نفسه مباراة شباب الحسيمة وحسنية أكادير بملعب ميمون العرصي بالحسيمة.
وتلي المباراتين مواجهة بين الدفاع الجديدي وشباب أطلس خنيفرة في السابعة مساء، بملعب العبدي بالجديدة.
وتقرر إجراء ثلاث مباريات الأحد عاشر شتنبر، بين أولمبيك خريبكة والرجاء الرياضي في الرابعة عصرا، بملعب الفوسفاط بخريبكة، وهو التوقيت نفسه الذي ستجرى فيه مباراة المغرب التطواني وأولمبيك آسفي في ملعب لم يحدد بعد بسبب إغلاق ملعب سانية الرمل للإصلاح، ويرجح أن تجرى المباراة في الملعب البلدي بأصيلة.
وتختتم الدورة الأولى بمباراة الوداد الرياضي والفتح الرياضي في الثامنة والنصف بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
ويخصص وسط الأسبوع الموالي (12 و13 شتنبر) لإجراء ذهاب ثمن نهائي كأس العرش، مع تأجيل مباراتي الرجاء والفتح، بسبب مشاركة الفتح في كأس الكونفدرالية الإفريقية، والوداد ونهضة بركان، بسبب مشاركة الوداد في عصبة الأبطال.
وتجرى مباراتان الثلاثاء 12 شتنبر، بين الاتحاد البيضاوي وشباب قصبة تادلة في الرابعة، والجيش الملكي والنادي السالمي في السابعة، وأربع مباريات الأربعاء 13 شتنبر بين جمعية سلا وشباب الحسيمة، وشباب خنيفرة وحسنية أكادير، وسريع وادي زم وأولمبيك خريبكة في الرابعة، والدفاع الجديدي واتحاد طنجة في السابعة مساء.
وتجرى الدورة الثانية من البطولة نهاية الأسبوع نفسه (16 و17 شتنبر)، مع تأجيل مباراتي الفتح والدفاع الجديدي، وسريع وادي وزم والوداد الرياضي.
يذكر أن العصبة الاحترافية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملزمتان هذا الموسم بإجراء مباريات من البطولة وكأس العشر وسط الأسبوع بسبب ضغط البرمجة.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق