fbpx
أخبار 24/24اذاعة وتلفزيون

استياء من سرقة إسرائليين أغنية الحمداوية “ماسخيتش بيك”

عبر نبيل أشرف، صاحب أغنية “ما سخيتش بيك”، للفنانة الحاجة الحمداوية، عن استيائه من استغلال هذا العمل الفني، مؤكدا أنه تمت سرقته من قبل عدد من الفنانين الإسرائيليين الذين أعادوا أداءه مع وضع لمسات جديدة عليه دون موافقته.
وأعلن نبيل أشرف، كاتب كلمات وملحن أغنية “ما سخيتش بيك”، غضبه من السرقة الفنية التي طالته وطالت الحاجة الحمداوية، وذلك من خلال تدوينة له على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا “سرقة ملكيتي الفكرية وحقوقي التأليفية من طرف فنانين إسرائيليين. وتتمثل هذه السرقة في أغنية “ما سخيتش بيك”، المعروفة بأغنية “الميمة”، والتي تعاملت فيها مع أسطورة الفن الشعبي الفنانة القديرة الحاجة الحمداوية والفنان إسماعيل التطواني على مستوى كتابة الكلمات والتلحين”.

وانتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة من الفيديوهات على عدد من المواقع يظهر فيها عدد من المغنين يؤدون أغنية “ماسخيتش بيك”، والتي عرفت تعديلا ارتبط بتوزيعها الموسيقي وكذلك إدراج كلمات جديدة بها.

ودعا أيضا نبيل أشرف من خلال تدوينته إلى ضرورة وضع حد لمثل هذه الممارسات، سيما أن أي عمل يقدم ينبغي ألا يعتمد على مجهود الآخرين.

يشار إلى أن أغنية “ماسخيتش بيك” من الأعمال التي قدمتها الفنانة الحاجة الحمداوية، والتي لقيت نجاحا كبيرا إلى جانب أعمال أخرى قدمتها سواء في فن العيطة، أو مرتبطة بتجارب جديدة، من بينها غناؤها رفقة الفنان حميد بوشناق أغنية “الكاس حلو”.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق