الرياضة

شوبير: منتخب مصر تعمد الهزيمة

الدولي السابق زعم تأهل الفراعنة بدعوى سحب التنظيم من كينيا

فجر الإعلامي واللاعب الدولي المصري السابق أحمد شوبير، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن إقصاء محليي مصر أمام المنتخب الوطني بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة إفريقيا للمحليين.

وقال حارس المرمى والنائب السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، خلال برنامجه ”مع شوبير” والذي يذاع على فضائية ”صدى البلد” أن اتحاد الكرة في بلاده تعمد خسارة المنتخب وخروجه، مشيرا إلى أنه تجاهل إعداد هذا المنتخب وتجهيزه لمباراتي المنتخب الوطني للمحليين.

وأضاف شوبير أول أمس (السبت)، «لم يوفر اتحاد الكرة للمدرب حمادة صدقي مباريات إعدادية أو معسكرات استعدادا لمباراتي المغرب. رحل هاني رمزي المدرب السابق عن كرسي احتياط المنتخب لعدم مساعدته في مهمته».

ومن جهة، تشبث شوبير في برنامجه، بأمل تأهل المنتخب المصري للمحليين إلى نهائيات كأس إفريقيا 2018 المقررة بكينيا، رغم هزيمته أمام المنتخب الوطني بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة الماضي بالرباط، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لمثله.

وحسب شوبير فإن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ”كاف”، ستسحب التنظيم من كينيا بسبب بنيتها التحتية السيئة وستمنحه للمغرب ما سيفتح المجال لتأهل منتخب الفراعنة.

وسار عدد من الصحف المصرية الصادرة أول أمس (السبت) على نهج شوبير، من خلال تأكيدها أن ”مصدرا بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ”كاف” كشف أن إجراءات التفتيش على كينيا لم تسر على ما يرام. وسيتم تقييم الوضع اليوم (الاثنين) حدا أقصى لاتخاذ قرار نهائي بشأن تنظيم البطولة. وإذا ما قررت ”كاف” سحب التنظيم من كينيا فسيتم فحص ملفات تنظيم البطولة من قبل الدول الأخرى، مع الوضع في عين الاعتبار أن الأقرب للتنظيم هو المغرب، وبالتالي تعود فرص مصر للتأهل إلى البطولة لتلوح في الأفق رغم الهزيمة بثلاثة أهداف لهدف في مباراة الإياب بالرباط”.

وسيتم تنظيم البطولة الإفريقية للمحليين خلال الفترة الممتدة من 11 يناير المقبل إلى ثاني فبراير المقبل.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق