fbpx
الرياضة

جامعة “الجيت سكي” تحتج

نددت الجامعة الملكية المغربية ل ”الجيت سكي” بالعشوائية والفوضى الناتجتين عن كراء الدراجات النارية المائية بدون رخص و عدم احترام سلامة المصطافين، مطالبة السلطات المحلية في كل الشواطئ المغربية بالتدخل العاجل.
وقال أسامة تراب نائب رئيس الجامعة، إن الجميع لا يحترمون دفتر التحملات، الذي أصدرته الجامعة قبل سنوات لذلك فسلامة المصطافين في خطر، مضيفا ل ”الصباح الرياضي”، ”وضعت الجامعة دفتر تحملات خاصا بالجمعيات للنهوض بهذه الرياضة والحفاظ على مكانتها، لكن هناك من لا يحترم هذا الأمر لذلك نطالب الجهات المختصة بالتدخل قصد تقنين واحترام قوانين ممارسة هذه الرياضة ووضع سلامة المصطافين فوق كل الاعتبارات”.
ووجهت الجامعة بهذا الخصوص رسالة إلى السلطات المحلية بالمنصورية، مطالبة إياها بالتدخل لتقنين هذه الرياضة، نظرا لما يعرفه هذا الشاطئ من فوضى وعشوائية وتهديد لسلامة المصطافين.
وكشف تراب أن الجامعة واعية بالمسؤولية الملقاة على عاتقها، لذلك فهي ستقوم بحملات تحسيسية وستراسل كل الولاة من أجل اتخاذ اللازم حماية للمصطافين.
ومن جهة أخرى، أجلت الجامعة تنظيم منافستي كأس العرش والبطولة الوطنية بشاطئ الفنيدق، من 18 و19 غشت الجاري إلى 25 و26 منه، بسبب طلب السلطات المحلية للمدينة.
وستشهد المنافستان، حسب أسامة تراب، نائب رئيس الجامعة، مشاركة جميع الأندية المنضوية تحت لوائها.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى