fbpx
الرياضة

جامعة اليد تكشف برنامج المنتخبات الوطنية

بطولة إفريقيا تستنفر منتخب الكبار وتجمعات إعدادية بفرنسا وسلوفينيا وتونس للشباب
برمجت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد تجمعا إعداديا للمنتخب الوطني الأول في الفترة بين أواخر شتنبر وبداية أكتوبر المقبلين، استعدادا لبطولة إفريقيا للأمم التي تحتضنها الغابون السنة المقبلة.
وكشفت جامعة اليد في برنامجها أن المرحلة الأولى من التجمعات المخصصة للمنتخب الوطني ستكون مغلقة، ويشارك فيها اللاعبون المحليون فقط، على أن تخصص المرحلة الثانية لتجميع اللاعبين الممارسين في البطولات الأجنبية.
وقررت جامعة اليد برمجة ثماني مباريات إعدادية بتونس ودولة أجنبية أخرى سيحدد اسمها في وقت لاحق، هدفها ضمان مشاركة مشرفة للمنتخب الوطني، مع العمل على ضمان تأهله لبطولة العالم، شأنه في ذلك شأن باقي المنتخبات الصغرى.
وبخصوص منتخب الشباب، أعلنت الجامعة برمجة تجمعات إعدادية للاعبي المنتخب مواليد 1998-1999 في جميع العطل المدرسية، مع فترة إعداد في الديار الفرنسية وتجمع إعدادي بسلوفينيا وتونس، وإجراء مجموعة من المباريات الإعدادية خارج وداخل المغرب أواخر يوليوز 2018.
وبالنسبة إلى المنتخب الوطني للفتيان، أكدت الجامعة أنه سيخوض العديد من التجمعات الإعدادية تزامنا مع العطل المدرسية، استعدادا لبطولة إفريقيا للأمم المقرر إجراؤها السنة المقبلة، والمؤهلة إلى بطولة العالم في السنة ذاتها.
ومن أجل ضمان مشاركة منتخب الفتيان في البطولة العربية التي تحتضنها السعودية، برمجت الجامعة معسكرا إعداديا للاعبين المحليين والممارسين خارج أرض الوطن في دجنبر ويناير المقبلين مع إجراء مجموعة من المباريات الإعدادية.
كما يشارك منتخب الفتيان في البطولة المتوسطية المقرر إجراؤها السنة المقبلة، إذ يستعد لهذه التظاهرة بإجراء تجمع إعدادي في العطلة المدرسية لمارس المقبل، وآخر نهاية كل أسبوع خلال أبريل وماي المقبلين، وثالث في يوليوز وغشت من السنة المقبلة، مع برمجة مجموعة من المباريات الإعدادية داخل وخارج أرض الوطن.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق