fbpx
وطنية

الناصري يضع البرنامج السنوي للتفتيش الإداري والمالي

تستعد وزارة العدل، بأمر من الوزير، في إطار برنامج التخليق الذي وضعته  الوزارة برسم سنة 2011، القيام بزيارات منتظمة للمديريات الفرعية قصد الإطلاع على طرق تنفيذ الميزانية، وتهييء برنامج للعمل مع المفتشية العامة للمالية والخزينة العامة للمملكة، لتقييم قدرات الأمر بالصرف بوزارة العدل.
وقال مصدر قضائي ل»الصباح»، إن وزارة العدل بصدد إبرام اتفاقية شراكة مع المفتشية العامة للمالية، تروم بالأساس ضمان التكوين الأساسي والمستمر للأطر التي يعهد إليها بمهام التفتيش الإداري والمالي، والاستمرار في أعمال المراقبة والتتبع وفق جدولة مسطرة، ومواصلة الزيارات التفقدية لمحاكم المملكة، وتنظيم زيارات تفقدية لكتابات الضبط بالدوائر القضائية لطنجة وأكادير والصويرة وفاس والدارالبيضاء. وستنظم وزارة العدل خلال السنة المقبلة 47 دورة للتكوين المستمر (حوالي 156 يوم تكوين) لفائدة 1600 موظف، ضمنهم رؤساء كتابات الضبط، المسؤولون عن التنفيذ الزجري، والمديرون الفرعيون، والمسؤولون عن مراكز الحفظ، ورؤساء الأقسام والمصالح بالإدارة المركزية، والمكونون في المعلوميات، وتنظيم 11 دورة للتكوين الأساسي

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.