بانوراما

الماكياج المناسب للسمراوات

صاحبات البشرة السمراء يتمتعن بسحر خاص ورونق مختلف عن غيرهن من صاحبات البشرة الفاتحة. ورغم أن البشرة السمراء قد تحتاج للعناية أكثر من ترطيب وتقشير طيلة الوقت، خاصة في فصل الصيف، إلا أن البشرة السمراء أو الحنطية هي أقل تعرضًا للإصابة بالشيخوخة، وهي أيضًا أقل عرضة للإصابة بالبثور السوداء وتجاعيد العينين، كما أنها تتميز بالليونة والمرونة والنعومة أكثر من البشرة الفاتحة.
وحتى ينجح الماكياج الخاص بالسمراوات، وجب عليهن، عند شراء مستحضرات الماكياج البحث عن المنتجات الخاصة بصاحبات البشرة السمراء، سيما تلك التي تحتوي على نسبة كبيرة وكافية من واقي الشمس حتى تحمي البشرة من درجات الحرارة الشديدة في فصل الصيف.
ولأن كريم الأساس من أهم المستحضرات التجميلية الأساسية للماكياج، خاصة لصاحبات البشرة السمراء، يجب أن يكون هذا الكريم يحتوي أيضًا على نسبة من واقي الشمس حتى يعزز جمال البشرة ويجعلها نضرة ومشرقة، شريطة اختيار درجة كريم الأساس بدرجة لون البشرة ذاتها أو أغمق قليلا ليخفي عيوب البشرة والابتعاد عن الألوان الفاتحة مثل لون البيج مقابل اختيار اللون الذي يميل للون الأصفر القاتم أو اللون البني الفاتح الذي يتناسب مع لون البشرة السمراء. وينصح أيضا باختيار الألوان البرونزية واللون الوردي والألوان البرتقالية واللون البني الفاتح لأحمر الخدود، مع تجنب لوني الفوشيا والأحمر. الأمر ذاته ينطبق على ألوان ظلال العيون الذي وجب اختيار النحاسي والرمادي والذهبي وألوان «السموكي» مع رسم خطوط كثيفة من الكحل.
هـ. م

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق