الرياضة

جئت إلى الجديدة من أجل الألقاب

المكري لاعب الدفاع قال إن الفريق بإمكانه اللعب على ثلاث واجهات
قال بلال المكري، لاعب الدفاع الحسني الجديدي، إنه فضل عرض الفريق الجديدي، لأنه يتوفر على إمكانيات بشرية ومالية مهمة ومؤهل للعب على عدة مستويات. وأضاف أن الاستعدادات تمر في أجواء جيدة، وأن اللاعبين والطاقم التقني، عازمون على الذهاب بعيدا في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية. وأكد اللاعب في حوار مع ”الصباح الرياضي”، أنه جاء إلى الجديدة من أجل اللعب على تحقيق الألقاب. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف جاء تعاقدك مع الدفاع الحسني الجديدي؟
بعد نهاية عقدي مع أولمبيك خريبكة، اتصل بي المدرب عبد الرحيم طالب، واقترح علي الانضمام إلى الفريق.ونظرا للعلاقة الطيبة، التي تربطني بالمدرب، إذ كان وراء المناداة علي للعب مع الكبار بالمغرب التطواني، لبيت طلبه بدون تردد.

هل كانت لديك عروض أخرى؟
بالفعل، كانت لدي مجموعة من العروض، من بينها عرض الفتح الرباطي والجيش الملكي والمغرب التطواني وفريق إماراتي. وفضلت عرض الدفاع الجديدي، لأنه يتوفر على إمكانيات بشرية ومادية مهمة ومؤهل للعب على أكثر من واجهة.

ما هي مدة العقد؟
وقعت عقدا لثلاث سنوات.

كيف تمر الاستعدادات للموسم الجاري؟
تمر في أجواء جيدة. الجديدة تتوفر على كل الظروف الملائمة، نتدرب مرتين في اليوم، بالغابة والشاطئ والملعب والقاعة المغطاة. كل اللاعبين يتدربون بجدية وعازمون على الرفع من منسوب اللياقة البدنية في بداية الموسم، سيما أن عبد الرحيم طالب متخصص في الإعداد البدني. أجرينا العديد من المباريات لخلق الانسجام والتفاهم في ما بيننا.

هل الدفاع الحسني الجديدي قادر على اللعب على ثلاث واجهات؟
يتوفر الفريق الجديدي على عناصر لها من التجربة ما يجعلها قادرة على مواجهة كل الفرق القوية. يكفي أن ستة لاعبين يوجدون بالمنتخب الوطني المحلي وأربعة لاعبين أجانب دوليين، بالإضافة إلى لاعبين مع المنتخب الوطني للشباب، دون نسيان عدد آخر ممن لهم تجربة كبيرة على مستوى منافسة البطولة الوطنية وكأس العرش. اتفقنا على بذل قصارى جهودنا للظهور بوجه جيد في المنافسات الثلاث.

قضيت موسما سيئا مع أولمبيك خريبكة، ألا تتخوف من تكرار التجربة مع الجديدة؟
الأمر يختلف من فريق إلى آخر. لعبت مع المغرب التطواني وحققت معه لقبين للبطولة. كنا ستة أو ثمانية لاعبين من تطوان تدرجنا في كل الفئات العمرية، ولعبنا كثيرا في ما بيننا، وساعدنا ذلك على تحقيق نتائج إيجابية. وبخريبكة عاكسنا الحظ، إذ كنا نبصم على مباريات جيدة، ولكننا كنا نستقبل أهدافا في نهاية المباريات. وبالجديدة الأمر مختلف، الفريق يتوفر على لاعبين متميزين وطاقم تقني مجرب، لدي اليقين أننا سنحقق نتائج إيجابية.

كيف تنظر إلى قرعة كأس العرش؟
وضعتنا القرعة في دور السدس عشر أمام نهضة الزمامرة وهو فريق قريب منا، أكيد ستكون المباراة صعبة، لأن مباريات كأس العرش تختلف ولا يوجد فرق بين الفرق المتبارية رغم اختلاف درجاتها. وفي ما يخص الدور الموالي، إذا توفقنا في المرور إليه، سنواجه اتحاد طنجة أو اتحاد سيدي قاسم، وهي مباراة ستكون أصعب من الأولى. على أي فمن يرغب في الفوز بكأس العرش عليه الفوز في خمس مباريات متتالية ليكون بطلا.

ما هي طموحاتك؟
طموحي لا يختلف عن أي لاعب من اللاعبين المغاربة، جئت إلى الجديدة من أجل اللعب على الألقاب. حققت بطولتين مع المغرب التطواني ولقب كأس العرش مع أولمبيك خريبكة، وأطمح إلى الفوز بلقب عصبة الأبطال الإفريقية مع الدفاع الحسني الجديدي.
أجرى الحوار: أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

في سطور
الاسم الكامل: بلال المكري
تاريخ ومكان الميلاد: 18 / 06 / 1989 بالفنيدق
المركز: مهاجم
الفرق التي لعب لها: المغرب التطواني وشباب الريف الحسيمي وأولمبيك خريبكة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق