fbpx
أخبار 24/24خاص

حفلات استقبال بسفارات المملكة بالعالم بمناسبة عيد العرش

أقامت سفارة المملكة المغربية في المنامة، بمناسبة عيد العرش المجيد، حفل استقبال مساء أمس الأحد بحضور عدد كبير من الشخصيات.

وأفاد بلاغ لسفارة المملكة المغربية بالمنامة، بأن حفل الاستقبال عرف حضور علي صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، وعلي العرادي، النائب الأول لمجلس النواب، و زايد راشد الزياني وزيرالتجارة والصناعة والسياحة، و جميل حميدان وزير العمل والشؤون الاجتماعية، واللواء الركن يوسف الجلاهمة، وزير شؤون الدفاع.

كما حضر الحفل عبد الله عبد اللطيف، وكيل وزارة الخارجية، والشيخ عبد الله بن احمد ال خليفة، وكيل الوزارة للشؤون الدولية، وحسن بن خليفة الجلاهمة، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، وسعيد الفيحاني، رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ووكلاء القطاعات الحكومية، ورؤساء المؤسسات المالية والجامعية، والسفراء المعتمدين بالمنامة، ونخبة من الشخصيات البرلمانية والفاعلين الاقتصاديين والإعلاميين، وأفراد من الجالية المغربية المقيمة بمملكة البحرين .

وأبرز سفير صاحب الجلالة في المنامة،  أحمد رشيد الخطابي، في كلمة ألقاها بالمناسبة، الدلالات العميقة لهذه الذكرى الوطنية المجيدة التي تجسد التلاحم الوثيق بين العرش والشعب، مستحضرا المكاسب الثمينة التي تحققت بفضل الرؤية الملكية الطموحة، بدءا بتوطيد الوحدة الترابية للمملكة وسيادتها، وترسيخ دعائم دولة الحق والقانون وقواعد المشاركة والحكامة والمحاسبة في نطاق مجتمع موحد ومتضامن يتمتع فيه الجميع بالأمن والحرية والمساواة والعدالة ومقومات العيش الكريم.

كما استحضر الرؤية الملكية الهادفة الى تجديد العمل العربي والإسلامي على أسس واقعية وفعالة ومتضامنة بدءا بقضية فلسطين والقدس الشريف وحماية موروثها الحضاري والثقافي والروحي، والقضاء على مخاطر الإرهاب ونزعات التجزئة والانقسام، وتطوير التعاون جنوب-جنوب، خاصة في بعده الإفريقي، بمبادرات تنموية ملموسة، وتدعيم الشراكات الدولية، بما فيها في المقام الأول، الشراكة الاستراتجية المغربية الخليجية.

بدورها، أقامت سفارة المملكة المغربية ببكين، مساء أمس الأحد حفل استقبال بهيج بمناسبة عيد العرش المجيد.
وحضر هذا الحفل عدد من سامي المسؤولين الصينيين، يتقدمهم المدير العام المساعد لشؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا سياو جون شينغ. كما حضره العديد من رجال المال والأعمال والإعلاميين، إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في بكين، وأفراد الجالية المغربية المقيمة بها وبالمناطق المجاورة.

وعبر المدعوون لهذا الحفل، الذي انطلق بعزف النشيدين الوطنيين للبلدين، عن تهانئهم ومتمنياتهم لجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد القائم بأعمال السفارة المغربية محمد واوة أن مناسبة عيد العرش تمثل حدثا وطنيا يحبل بالدلالات والمعاني العظيمة بالنسبة للشعب المغربي، لأنه يجدد فيها العهد مع المؤسسة الملكية لمواصلة بناء المغرب وتحقيق عزته وسؤدده.

وأوضح واوة أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة في بكين يبرز العلاقات الممتازة التي تربط بين البلدين الصديقين، وكونها تنبني على أسس من الاحترام المتبادل والصداقة العميقة.

وأقامت سفارة المملكة المغربية لدى المملكة الأردنية الهاشمية، مساء أمس الأحد، حفل استقبال مماثل بمناسبة الذكرى ذاتها.

وتميز هذا الحفل بحضور عدد من الوزراء ومن أعضاء مجلسي النواب والأعيان الأردنيين، وكذا شخصيات أخرى مدنية وعسكرية وقضائية سامية ومسؤولين أردنيين سابقين.

وحضر أيضا هذه المناسبة عدد من السفراء وممثلي السلك الدبلوماسي ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الأردن، إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية وممثلي الأحزاب والغرف والنقابات والمجتمع المدني الأردني، فضلا عن شخصيات من عالم الفكر والثقافة والإعلام ومن عالم المال والأعمال.

وقد أشاد عدد من الشخصيات التي حضرت الحفل، بهذه المناسبة، بالإصلاحات والمنجزات التي تحققت في عهد جلالة الملك والتي همت مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وعرفت سفارة المملكة بقطر والسعودية وتركيا وعدد من دول العالم، حفل استقبال مماثل حضره كبار الشخصيات السياسية والثقافية والمدنية في هذه البلدان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى