بانوراما

خطوات للعناية بالقدمين

الصيف يعني أيضا انتعال الصنادل والأحذية المفتوحة، التي تمنح قدميكِ الفرصة للانتعاش، فاستعدي لصنادل الصيف بهذه النصائح، التي ستعيد النعومة والحيوية لقدميك المجهدتين. في البداية وجب إزالة الجلد الميت من القدمين بنقع قدميك في ماء دافئ، مضافا إليه واحد من المكونات من قبيل مغلي البابونج وخل التفاح وبيكربونات الصودا.
وبعد نحو 20 دقيقة، أخرجي قدميك من المياه، واستخدمي الحجر العادي أو الطبي في فرك القدم للتخلص من الجلد الميت، واستخدمي الفرشاة المخصصة لفرك وجه القدم أيضا.
بعدها، يمكن هرس بعض من أقراص الأسبرين وعصير الليمون في وعاء صغير، لتكوين مزيج أشبه بالمعجون، واستخدميه لتغطية الأماكن الخشنة في كعبيك، ثم لفيه بالبلاستيك المخصص للف الطعام. وارتدي الجوارب واتركيه لساعتين ثم اشطفيه بالماء، سيساعد ذلك على التخلص من الجلد الزائد، لكن تأكدي من عدم حساسيتك ﻷي من هذه المكونات.
وفي مرحلة أخيرة، قلمي أظافرك بالشكل الذي تفضلينه، باستخدام مبرد الأظافر الخشبي، ثم استخدمي مكعب الأظافر، الذي يشبه المبرد لكنه متعدد الأوجه لتنعيم وصقل الأظافر وإعطائها مظهرا لامعا، بعدها رطبي قدميكِ جيدًا باستخدام كريم مرطب مخصص للقدمين، أو باستخدام مرطب طبيعي، كالجلسرين أو الفازلين الطبي.
هـ.م

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق