أخبار 24/24الأولى

تركيا والصين وأمريكا وبريطانيا تبارك عيد العرش للملك

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب أردوغان، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وعبر أردوغان، في هذه البرقية، باسم شعبه وباسمه الشخصي، عن أصدق التهاني وأطيب المتمنيات بالصحة والسعادة لجلالة الملك، وبالازدهار والرفاهية للشعب المغربي الصديق والشقيق.

وأشاد الرئيس التركي بالتطور الذي حققه المغرب في جميع المجالات وبمساهمته الإيجابية في إرساء السلام والازدهار والاستقرار بمنطقته وبإفريقيا برمتها، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك.

وأعرب أردوغان عن عزمه على المضي قدما لتعزيز العلاقات المغربية- التركية، القائمة على الصداقة العريقة بين الشعبين، لما فيه صالح البلدين.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ.

وأعرب الرئيس شي جين بينغ، في هذه البرقية، باسم الحكومة والشعب الصينيين وباسمه الخاص، عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته لجلالة الملك بالصحة والتوفيق، وبالازدهار للمملكة وبالسعادة للشعب المغربي.

ومما جاء في برقية الرئيس الصيني “يسعدني أن أرى المغرب، في ظل قيادة جلالتكم، وهو يتقدم بخطى حثيثة على درب التقدم والازدهار، ويضطلع بدور الريادة في المنطقة”.

وأكد شي جين بينغ أنه “انطلاقا من حرصي الشديد على تطوير العلاقات الثنائية، أعتزم العمل بتشاور مع جلالتكم للاستفادة بشكل أفضل من الفرص الجديدة التي يتيحها البناء المشترك ل(حزام الطريق) وتعميق التبادلات والتعاون الودي بين الصين والمغرب على كافة المستويات، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين”.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة.

وعبرت الملكة إليزابيث الثانية، في هذه البرقية، عن أحر تهانئها لجلالة الملك، وأصدق متمنياتها بالسعادة للشعب المغربي.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأعرب الرئيس الأمريكي، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه لجلالة الملك وللشعب المغربي، مشيدا بعلاقات الصداقة التي تجمع المغرب بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تعود لأزيد من 240 سنة، والتي تميزت بتعاون وثيق لضمان الاستقرار الإقليمي والفرص الاقتصادية.

وأشاد الرئيس الأمريكي، بهذه المناسبة، بالريادة المتواصلة للمغرب في هذه المجالات، مؤكدا عزمه على العمل سويا لتحقيق الأهداف المشتركة بالقارة الإفريقية.

وقال الرئيس ترامب “إن الولايات المتحدة ترغب في مواصلة العمل سويا مع جلالة الملك والمواطنين المغاربة من أجل مكافحة التطرف وتحقيق الازدهار والنهوض بدولة الحق والأمن”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق