fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> «بوليساريو»
طلبت «بوليساريو»، في سابقة، عفوا ملكيا على المدانين في أحداث «اكديم إيزيك». ونقلت صحيفة «إل دياريو» الإسبانية، عن خيرة بلاهي، ممثلة الجبهة بإسبانيا، طلبها لحكومة مدريد بالتدخل لدى الملك للعفو على المتورطين في الأحداث. ونقلت الصحيفة ما قيل إنه بيان للقيادية الانفصالية، قالت فيه إن «إسبانيا ملزمة بالمطالبة بالعفو على المعتقلين الصحراويين». وجاء الطلب بعد أن أثبتت التحقيقات والدلائل تورط المدانين في أعمال تخريبية وهمجية ضد قوات مغربية أثناء تفكيك المخيم قبل سبع سنوات.
> محام
حدد قاضي التحقيق بابتدائية الرباط تاريخ ثامن غشت المقبل، موعدا لاستنطاق محام ينتمي إلى هيأة الرباط في قضية النصب على مستثمرين تركيين، ورفض تسليمهما وديعة قيمتها 450 مليونا. وأودع المحامي المتهم سجن سلا، منذ الثلاثاء الماضي، بعد تقديمه أمام النيابة العامة.
> استنفار
عاشت مصالح الأمن بمولاي رشيد بالبيضاء، ليلة أول أمس (الثلاثاء)، حالة استنفار بعد أن ألقى موقوف بنفسه من الطابق الأول بمقر الدائرة الأمنية حي الفلاح وهو مصفد اليدين، ما تسبب له في جروح خطيرة. وأكدت مصادر «الصباح» أن المتهم كان موضوع مذكرات بحث، وأثناء الاستماع إليه، انتهز الفرصة وألقى بنفسه من الطابق الأول، فتم نقله في حالة حرجة إلى مستشفى ابن رشد، في الوقت الذي باشرت فيه مختلف المصالح الأمنية تحقيقها في هذه النازلة.
> البركة
يجتمع اليوم (الخميس) بمنزل عبد الواحد الأنصاري بمكناس، برلمانيو وقياديو وأعضاء المجلس الوطني وأعيان وأطر حزب الاستقلال بجهة فاس مكناس، معقل حميد شباط، الأمين العام للحزب، من أجل حشد الدعم لصالح البركة. وأفادت مصادر «الصباح» أن الاجتماع الذي سيعرف تقديم نزار البركة لمشروعه بشأن إعادة هيكلة الحزب سيكون حاسما بالنظر إلى أنه يعقد في معقل حميد شباط، الأمين العام للحزب.
> اعتصام
قررت تنسيقية مجموعة ضحايا «هرمومو» وجمعية ضحايا «تزمامارت» تنظيم اعتصام أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط، اليوم (الخميس)، من العاشرة صباحا إلى الرابعة عصرا. وعزا أعضاء التنسيقيتين قرار الاعتصام إلى أنهم تلقوا وعودا من قبل مسؤولين بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل تسوية ملفهم، الذي وصفوه بالشائك، لكن كان مصيرها التسويف والمماطلة، مؤكدين أنهم سيقومون بأشكال احتجاجية تصعيدية في المقبل من الأيام.
> عشوائي
استنفر زحف البناء العشوائي على 369 جماعة الحكومة، التي لم تجد بدا من تخصيص 260 مليارا لإعادة هيكلة النقط السوداء، خاصة في المجال القروي. وكشفت مصادر «الصباح» أن نبيل بنعبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يسارع الزمن لتجاوز التأخر المسجل في تنزيل أربع اتفاقيات تهم جهات درعة تافيلالت، والشرق، وبني ملال خنيفرة وكلميم واد نون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى