fbpx
الرياضة

مأساة النوري تصدم الهولنديين

أصيبت مكونات وجماهير نادي أجاكس أمستردام الهولندي، بصدمة عندما تلقت إعلان الحساب الرسمي للنادي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أول أمس (الخميس)، جديد الحالة الصحية لعبد الحق النوري الهولندي الجنسية، والمغربي الأصل، والذي جاء بخبر سيئ جدا، بعدما تأكد أن اللاعب يعاني تلفا في الدماغ سيستمر بشكل دائم. وفور صدور الخبر في موقع الأجاكس، بادرت العديد من وسائل الإعلام العالمية إلى التطرق للموضوع، إذ أكدت صحيفة “باريماتش”، الفرنسية، أن النوري، البالغ من العمر 20 سنة فقط، يعاني إصابة خطيرة جدا في الدماغ، ستتسبب له في إعاقة دائمة، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة، نجا منها بأعجوبة، السبت الماضي، أثناء مباراة ودية، جمعت أجاكس أمستردام، بنادي فيردير بريمن الألماني بالنمسا.
وأضافت الصحيفة، أن اللاعب المغربي الأصل، ترك الآلاف من جماهير النادي العريق مشدوهين، وفي وضع قلق، بعد أن تم نقله على سبيل السرعة، وعبر طائرة خاصة، نزلت بأرضية الميدان، إلى أحد المستشفيات.
وقال حساب الأجاكس على تويتر من جهته” قلوبنا ودعواتنا تتوجه إلى عبد الحق النوري، وأقاربه في هذه الأوقات الصعبة.”
وأكدت “باريماتش”، في تطرقها للحادث أن النوري، سقط مغشيا عليه أثناء مباراة السبت الماضي، متأثرا بأزمته القلبية الحادة، قبل أن يسرع رجال الإسعاف بتدليك قلبه لمدة عشرين دقيقة بواسطة آلة “الرجفان الكهربائية”، وهو ما أدى إلى استقرار وضعيته، ليتم نقله على وجه السرعة إلى مستشفى إنزبراك، حيث دخل إلى غرفة الإنعاش والنوم الاصطناعي.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى