fbpx
الرياضة

مرحلة حسبان تصل النهاية

المكتب يستقيل ويلتحق بالحراك والرئيس يتبعهم في 31 يوليوز وصلح متأخر مع بودريقة
سحب تسعة أعضاء، من أصل عشرة بمكتب الرجاء، البساط من الرئيس سعيد حسبان، بعد تقديمهم استقالة جماعية صباح أمس (الجمعة).
وقال الأعضاء إنهم ظلوا يتداولون في موضوع الاستقالة منذ الثلاثاء الماضي، وإن لا علاقة لقرارهم بصلح سعيد حسبان والرئيس السابق محمد بودريقة مساء أول أمس (الخميس).
وتأتي استقالة الأعضاء التسعة 15 يوما قبل الجمع العام الذي سيشهد تنحي حسبان، حسب ما ألمح إليه حين قال ل”الصباح” في عدد أول أمس (الخميس)، إنه يحمل المسؤولية التاريخية للمنخرطين لإيجاد خلف له في الجمع العام. وأوضح عضو من المستقيلين “طلبنا من حسبان الاستقالة والدعوة إلى جمع عام استثنائي. فلا يعقل أن نبقى ضد الجميع. اللاعبون يرفضون خوض التداريب، و79 منخرطا يوقعون عريضة المطالبة بجمع استثنائي، ومعهم الرؤساء السابقون، لذلك طلبنا منه الاستقالة والدعوة إلى جمع عام استثنائي، أو إعفاءنا”.
وأضاف “قررنا أن نضم صوتنا إلى المنخرطين”.
والأعضاء المستقيلون هم حسن السنيني ورشيد العنبيري وعادل باقيلي وهشام حلي وهشام الوزاني وخالد أيت أبو علي وخالد غنيمي ومحمد العرصي وعز الدين أبيض.
وأبلغ هؤلاء الأعضاء رسالة استقالتهم إلى محمد أوزال، الرئيس الأسبق، وبعثوا نسخة منها إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأخرى إلى مقر النادي.
وبات حسبان ملزما بالدعوة إلى جمع عام استثنائي، والبحث عن أغلبية جديدة، الأمر الذي يصعب تحقيقه في الوقت الراهن، ما يعني انتهاء مرحلته.
وبخصوص تزامن الاستقالة الجماعية مع الصلح الذي توصل إليه حسبان مع بودريقة، قال العضو نفسه “استقالتنا لا علاقة لها بالصلح. نحن لسنا ضد الصلح، وبعض الإخوة كانوا سباقين من أجل هذا المبتغى، لكن هناك أسباب أخرى، فكل الأندية دخلت معسكرات إعدادية وجلبت لاعبين، ونحن في إضراب”.
ورغم أن الأعضاء ينفون أن تكون استقالتهم مرتبطة بالصلح، إلا أن مصادر مطلعة قالت إن بعض الأعضاء اتصلوا بحسبان وعاتبوه على عقد جلسة مع بودريقة دون استشارتهم.
وتواصل إضراب اللاعبين لليوم الخامس على التوالي أمس (الجمعة)، وحضر اللاعبان الجديدان زكرياء حدراف وزكرياء الهلالي وبعض لاعبي الأمل واللاعبون العائدون من الإعارة وإسماعيل مقدم، لاعب وداد تمارة.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق