fbpx
الرياضة

“كاف” تنهي أزمة مباراة الوداد والأهلي

غرمت الفريق المصري وأوقفت مدربه وهددت بالأسوأ في المباريات المقبلة
قرر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، مساء أول أمس (الخميس) توقيف حسام البدري، مدرب الأهلي المصري، مباراة واحدة وتغريم ناديه 10 آلاف دولار، على خلفية ما حدث خلال الندوة الصحافية التي أعقبت مباراته أمام الوداد الرياضي لحساب الجولة الرابعة لدور مجموعات عصبة أبطال إفريقيا.
وانسحب البدري من المؤتمر الصحافي قبل مباراة الأهلي والوداد الرياضي، بسبب وجود ميكروفون قناة “بي إن سبور” القطرية، كما انسحب من المؤتمر الصحافي بعدها.
وحسب “كاف”، فإنه لن يتم تفعيل عقوبة القاف لمباراة واحدة إلا في حال تكرار هذا السيناريو في المباريات المقبلة للفريق في النسخة الحالية للبطولة القارية.
وردا على موقف البدري، أصدرت “كاف” بيانا صحفيا عبر موقعها الإلكتروني جاء فيه “من ضمن المبادئ التي تعد من القيم الأساسية للحركة الأولمبية حاجة جميع المستفيدين من الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة، اللاعبون، الأندية، الاتحادات الوطنية، والاتحادات، للاحترام الشديد للحيادية والاستقلالية، خاصة على المستوى السياسي في إطار شبكة عمل الأحداث الرياضية التي يشاركون بها”.
وأضاف أنه “تمّت ملاحظة بعض التصرفات غير المناسبة بهذا الصدد من قبل ممثلي أندية معينة ومنتخبات تتنافس في مسابقات الكونفدرالية الإفريقية، هذه التصرفات لا مجال لوجودها في المسابقات الرياضية”.
ويعود سبب تصرف البدري إلى قرار مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر، وفرض حصاراً بري وجوي عليها، لاتهامها بـ”دعم الإرهاب”، وهو ما نفته قطر.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى