fbpx
مجتمع

“ماتقيش ولدي” تدخل الجماعات المحلية

وسعت منظمة “ماتقيش ولدي” نطاق تدخلها في مجال العنف الجنسي الذي يتعرض له الأطفال، إلى الاعتناء بالأسرة، التي توجد أحيانا في وضعية تستدعي المواكبة الفعلية.
وفي هذا الإطــار، بادرت “المنظمــة” إلى إعــداد مشروع إحداث “خلية اجتماعية جماعيــة” دائمة فـــي الجماعات الترابية، سهلة الولوج، يكون هدفها هــو تقــديم خدمة اجتماعية من أجل استقبال وتــوجيه المرتفقين بمرافق الجماعات الترابية، خاصة المنتمين إلى الفئات الهشة، لسد الخصاص في هذا المستوى.
وستقوم المنظمة بتوفير الموارد اللازمة لتكوين موظفي الجماعات، ثم العاملين بوحدة التنمية الاجتماعية عن قرب، من أجل المساهمة في تكوين كفاءات مؤهلة للتعامل بحرفية مع القضايا المطروحة.
وسيمكن المشروع من خلق وعي ويقظة اجتماعية مهمة، كما سيمكن المواطن من إيجاد مخاطب دائم في خدمته والإنصات إليه، وحسن استقباله وتوجيهه.
ودعت المنظمة في هذا الصدد وزارات الداخلية (مديرية الجماعات الترابية) والعدل والتربية الوطنية والشباب والرياضة والصحة والأسرة والتضامن والاتصال والتعاون الوطني والمجتمع المدني “جمعية رؤساء لجماعات”، إلى الانخراط في هذا المشروع المجتمعي الهام.
ومن المقرر أن تعقد منظمة “ماتقيش ولدي” ندوة صحافية بشراكة مع الجمعية المغربية لإعلاميي الشأن المحلي في الأيام المقبلة لعرض الخطوط العريضة لهذا المشروع.
ي.س

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى