fbpx
حوادث

إسبانيا تعتقل خمسة جزائريين لعلاقتهم بالقاعدة

اتهموا بتقديم الدعم اللوجيستكي لخلايا إرهابية تنشط في المنطقة المغاربية

اعتقلت دوريات من الحرس المدني الإسباني، في الساعات الأولى من الثلاثاء الماضي، بشمال إسبانيا، خمسة مهاجرين من جنسية جزائرية تشتبه في علاقتهم بخلايا تقدم الدعم لشبكة إرهابية تنتمي إلى تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي.
وأعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، في بيان لها تتوفر «الصباح» على نسخة منه، أن المصالح الأمنية الإسبانية داهمت أربعة

مقرات سكنى لخمسة جزائريين، وهم «محمد طالبي»، و»حكيم عنيش»، و»منير أوداشي»، و»عبد الغفور بن ساولة»، و»أحمد بن شهرة»، والذيم تتراوح أعمارهم ما بين 36و49 عاما، مضيفة أن أكثر من 150 رجل أمن شارك في عملية اعتقالهم.
وكشفت الوزارة ذاتها أن إيقاف المتهمين تم بأمر من النيابة العامة للمحكمة الوطنية بمدريد والغرفة الثالثة للمحكمة المركزية، والتي همت مدن نافارا وبيروثار وليغوريتا وبلدة إيرون، وتوجد كلها ببلد الباسك (أقصى شمال إسبانيا).
وذكرت مصادر من الداخلية الإسبانية، أن الخلية نفسها، التي تم تفكيها تحت إنزال أمني وصف ب»الكبير»، كانت لها علاقة بخلية إرهابية تقدم الدعم المادي لجماعات إسلامية تنشط في منطقة المغرب العربي، وتنتمي إلى تنظيم إرهابي المسمى «القاعدة في المغرب الإسلامي»، مشيرة إلى أن الحرس المدني الإسباني ضبط خلال عملية مداهمة مقرات سكنى الخمسة الجزائريين، مجموعة من الوثائق وبيانات معلوماتية توجد قيد التحليل، في حين ما تزال عملية التحقيق مفتوحة. كما لا تستبعد المصالح الأمنية الإسبانية سقوط عناصر جديدة.
وأوضحت مصادر»الصباح»، أن التحقيقات التي أجرتها المصالح الأمنية الإسبانية، بينت أن المعتقلين الخمسة كانت لهم علاقة مع مجموعات أخرى مقيمة في فرنسا وايطاليا وسويسرا، مضيفة أنها كانت تقدم إعانات مادية لجماعات تنتمي إلى تنظيم القاعدة في دول أروبية.

عبد العزيز حمدي (إسبانيا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق