fbpx
بانوراما

أكادير… ملتقى السياح

مـــواقع سياحـــية

أكادير واحدة من أكبر مدن المغرب، وأكثرها استقطابا للسياح من داخل المغرب وخارجه. موسم السياحة بها، ينطلق شهورا قبل حلول الصيف، ويستمر شهورا بعده أيضا، لمناخها الخاص الذي يسمح بالاستمتاع بشواطئها المميزة، أطول مدة، علاوة على ما تزخر به المدينة من معالم سياحية ومنتجعات صحية وملاعب الغولف وحدائق ومنتزهات.
وتعد قصبة أكادير أوفلا، واحدة من أهم الأماكن السياحية في المدينة التي جعلتها وجهة سياحية بارزة يؤمها آلاف السياح من كل مكان، فهي عبارة عن حصن موجود في أعلى الجبل يرتفع 236 مترا عن سطح البحر، بنيت عام 1540 على يد السلطان محمد الشيخ السعدي بغية التمكن من ضرب مواقع البرتغاليين في أسفل الجبل. ومن المآثر التاريخية يوجد المتحف الذي يحيي ذكرى زلزال أكادير القديم، أحدها، يجد زائر المدينة حديقة أولهاو، أو حديقة العشاق، من بين أجمل الأماكن السياحية وتستقبل الكثير من الزوار من فئات عمرية مختلفة بهدف قضاء أوقات ممتعة والتخلص من مشاق الحياة اليومية.
ولأن الصيف والعطلة لا يستقيمان بدون سباحة، تعد أكادير وجهة ممتازة للراغبين بالاستمتاع بحمام شمس، فشاطئها، يمتد على مساحة تزيد عن 30 كيلومترا، يتميز برماله الذهبية على طول الساحل المحاذي للمحيط الاطلسي، يتوفر على العديد من المطاعم والمقاهي المميزة، تضفى أجواء المتعة والتسلية.
هجر المغلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق