fbpx
الرياضة

غاريدو ومارشان يتنافسان على الرجاء

المدرب الإسباني الأقرب وأوزال يرفض الرئاسة وصفقة يميق مسألة ساعات
فتح سعيد حسبان، رئيس الرجاء، مساء أول أمس (السبت)، مفاوضات مع خوان كارلوس غاريدو، المدرب الإسباني السابق لفالنسيا والأهلي المصري والقادسية الكويتي.
وكشفت مصادر رجاوية أن غاريدو الأوفر حظا لتدريب الرجاء، بالنظر إلى سجله، الذي أهله لتدريب فريق من حجم فالنسيا، كما له تجربة بإفريقيا، إذ درب الأهلي، وفاز معه بكأس الكونفدرالية الإفريقية، رغم تزامن فترته مع تدهور الأوضاع في مصر.
ويعرف عن غاريدو قدرته على تحمل الضغط الجماهيري والإعلامي، وهو ما أبان عنه خلال فترة تدريبه للأهلي، لكن مطالبه المالية المرتفعة قد تشكل عائقا أمام إتمام الصفقة، إذ لم ينزل عن سقف 50 مليون سنتيم راتبا شهريا في الفرق التي دربها.
وكان غاريدو مرشحا لتدريب الرجاء، قبل التعاقد مع عبد الحق بنشيخة، لكن المفاوضات استقرت على المدرب الجزائري، قبل أن يطلب إعفاءه، بعد تعرضه لضغوط وتهديدات.
وتلقى حسبان اقتراحات بشأن التعاقد مع المدرب الفرنسي جون بيير مارشان، الذي سبق أن درب الرجاء قبل مواسم، ونهضة بركان الموسم قبل الماضي.
ويحسب لمارشان معرفته بكرة القدم الوطنية، كما أن مطالبه المالية تتناسب مع وضعية الرجاء، إضافة إلى اهتمامه باللاعبين الشباب.
من ناحية ثانية، أكد مصدر قريب من امحمد أوزال، الرئيس السابق للرجاء، أنه غير مهتم برئاسة الفريق، ولن يقبلها، رغم أن بعض المنخرطين رشحوه لهذه المهمة، بعد فشلهم في إيجاد مرشح عليه إجماع من قبل مجموعات المنخرطين.
وأضافت المصادر نفسها أن أوزال أبدى استعداده لدعم النادي في كل الظروف، مهما كان الرئيس، وأنه يحترم إرادة المنخرطين.
وعلى صعيد آخر، أصبحت صفقة انتقال المدافع الرجاوي جواد يميق إلى نانت الفرنسي مسألة ساعات، بعد توصل الأطراف الثلاثة إلى اتفاق على مجموعة من تفاصيل العقد.
وينتظر أن يوقع ياميق، الذي قضى موسما واحدا مع الرجاء توجه بالالتحاق بالمنتخب الوطني، عقده مع نانت اليوم (الاثنين) أو غدا (الثلاثاء) حسب مصدر مسؤول، حدد قيمة الصفقة في 800 مليون سنتيم.
وفي حال إتماما الصفقة، فإن الرجاء سيحصل على مبلغ مالي يساعده على مواصلة حل المشاكل المالية التي يعانيها، وذلك بعد تدبير مجموعة من المستحقات العالقة لفائدة لاعبين ومؤطرين ومتعاملين مع الفريق في المرحلة السابقة.
وأكد مصدر من الرجاء أن الفريق بصدد تدبير منح التوقيع لفائدة اللاعبين، قبل الشروع في الاستعدادات للموسم المقبل.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى