fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الأولى” تكشف برمجتها متأخرة

“دار الغزلان” و”الله يسامح” من بين الأعمال التي تبث بعد الإفطار

كشفت قناة «الأولى» بشكل متأخر عن عدد من برامجها التي ستبثها خلال رمضان المقبل في الفترة ما بعد الإفطار وهي الجزء الثاني من سلسلة «دار الغزلان»، وسلسلة «الله يسامح» وكبسولات «بابو على بابي».

وسيلتقي مشاهدو قناة «الأولى» في أول أيام رمضان مع أحداث أولى حلقات الجزء الثاني من «دار الغزلان»، الذي حقق الجزء الأول منه نجاحا كبيرا، والذي كان من بين نجومه الفنان الراحل محمد البسطاوي.

وستسلط السلسلة في الجزء الثاني منها الضوء على عدة مواضيع من أبرزها الفوز بالانتخابات للتحكم في زمام القرية، كما ستقف الحلقات عن جديد الأحداث التي يعرفها بيت «البهي» وممتلكاته.

وتشكل النساء الثلاث وهن «أمينة والضاوية وكريمة» جزءا مهما من أحداث السلسلة، التي ترصد سعي كل واحدة منهن للفوز بالانتخابات من خلال اعتماد وسائلها الخاصة.

ومن خلال الشخصيات النسائية تسعى السلسلة إلى إبراز مكانة المرأة في منطقة «دار الغزلان»، حيث يعتمدن على قدراتهم من أجل تحقيق أحلامهن وطموحاتهن دون انتظار من سيقوم بذلك بدلا منهن. ويشار في الجزء الثاني من «دار الغزلان» ثلة من المثلين من بينهم محمد خيي ونورة الصقلي ودنيا بوطازوت وأسامة بسطاوي ومريم زعيمي. ومن بين الأعمال التي ستبث يوميا وطيلة الشهر الفضيل على قناة «الأولى» بعد الإفطار سلسلة «الله يسامح»، وهي من بطولة عزيز الحطاب وثريا العلوي ورفيق بوبكر وفاطمة وشاي.

وتدور أحداث السلسلة حول حسن ، البالغ من العمر 45 عاما، وهو رجل حيوي جدا ومدمن على ألعاب القمار. وفي إحدى الأمسيات، شعر بعد اجتماع عمل بألم طفيف، فقرر الذهاب لرؤية الطبيب، الذي تولى بفحصه الماسح الضوئي، الذي كشف له إصابته  بسرطان في مرحلة متقدمة جدا. وأخبر الطبيب حسن أنه سيعيش فقط عشرة أيام، وبالتالي يقرر بعد تعرضه إلى صدمة أن يضع قائمة تشمل الناس الذين أساء إليهم لطلب الغفران والسماح منهم.

 أما ثالث الأعمال التلفزيونية التي سيلتقيها مشاهدو «الأولى» يوميا خلال الشهر الفضيل، فهي  «بابو على بابي» من بطولة عزيز الحطاب ورشيد رفيق وكريمة ولحوس.

وتدور أحداث كبسولات «بابو على بابي» حول يوميات زوجين شابين وجارهما المطلق، من خلال أحداث لا تخلو من أجواء الفكاهة والمرح. وبطلبي الكبسولات هما كمال ومنال أو منار، كما يسميها زوجها وسكان الحي على حد سواء، واللذان تزوجا حديثا، وما زالا يحاولان التعرف على شخصية بعضهما أكثر، كما يعيشان لحظات مختلفة تارة يتوافقان فيها وتارة يختلفان.

ويعتبر جارهما عزوز  دائما متورطا في حياتهما الخاصة، حيث يحاول إصلاح ذات البين بينهما، وفي المقابل يحاولان العثور على شريكة حياة له.

أمينة كندي

تعليق:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى