fbpx
وطنية

الحكومة تستغني عن الاستعمال المفرط للفصل 51

استغنت الحكومة خلال مناقشة مشروع قانون المالية 2011، عن  التوظيف المفرط للفصل 51  مخالفة بذلك سلوكها السابق، في التعامل مع مقترحات وتعديلات الفرق النيابية، خاصة فرق المعارضة، إذ ظلت، في السنوات الماضية، تُشهر هذا الفصل لتبرير رفضها للتعديلات المقترحة على مواد المشروع.  وقال صلاح الدين مزوار، وزير الاقتصاد والمالية، إن عدم اللجوء إلى الفصل المذكور بكثرة كان بسبب النقاش المسؤول والنوعي  الذي ميز مناقشة مشروع الميزانية. وأضاف، خلال رده على مداخلات الفرق حول المشروع بمجلس النواب، مساء أول أمس (الخميس)، أن النقاش الذي واكب المشروع اتسم بالنضج وسيادة روح التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وهو ما يستحق التنويه، بحسب تعبيره.  
وأوضح الوزير أن الحكومة قبلت أزيد من 30 تعديلا، وأنه جرى سحب 75 تعديلا، بسبب تغليب عنصر التوافق، من جهة، و قناعة الفرق المعنية بضرورة وجدوى سحب بعض التعديلات. واعتبر مزوار ذلك مؤشرا على نضج النقاش الذي واكب مشروع الميزانية.

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.