fbpx
أخبار 24/24دوليات

مصر تقصف ليبيا

قالت مصادر عسكرية لوكالة “رويترز”، إن مصر شنت طيلة الساعات الماضية موجة جديدة من الغارات الجوية في ليبيا، ضد معسكرات متشددين تقول إنهم وراء مقتل 29 مسيحيا مصريا في هجوم بالرصاص.

وتقصف طائرات مصرية شرق ليبيا منذ مساء الجمعة الماضي، بعد ساعات من الهجوم على المسيحيين الذين كانوا في طريقهم إلى دير بمحافظة المنيا في صعيد مصر، وهو الهجوم الذي نفذه مسلحون ملثمون باستخدام ثلاث سيارات دفع رباعي. وأدى الهجوم أيضا إلى إصابة 24 آخرين.

وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الهجوم.

وكان تفجيران انتحاريان استهدفا كنيستين الشهر الماضي، مما أسفر عن مقتل أكثر من 45 شخصا وأعلن التنظيم مسؤوليته عنهما أيضا.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في كلمة أذاعها التلفزيون بعد الهجوم، إنه أمر بتوجيه ضربات إلى “معسكرات الإرهاب” متوعدا باستهداف أي معسكرات في الداخل أو الخارج يتدرب فيها مسلحون لتنفيذ هجمات في مصر.

وقال مصدران عسكريان ل”رويترز”، إن مصر شنت ثلاث غارات جوية إضافية أمس السبت في منطقة درنة، التي تحاول قوات شرق ليبيا بقيادة خليفة حفتر الحليف المقرب لمصر انتزاع السيطرة عليها من إسلاميين ومنافسين آخرين.

وقال مصدر في الجيش الوطني بقيادة حفتر ل”رويترز”، إن الجيش نسق مع الجيش المصري لقصف مخازن الذخيرة التابعة لمجلس شورى مجاهدي درنة وهي جماعة إسلامية شاملة تعارض تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال أحد سكان درنة ل”رويترز”، إن طائرات حربية شوهدت تقصف منطقة ظهر الأحمر في الجزء الجنوبي من المدينة أمس السبت. وامتنع المتحدث العسكري المصري عن التعليق على الموجة الثانية من الغارات.

وأخطرت مصر مجلس الأمن بأن الضربات لمواقع “الإرهابيين” في شرق ليبيا جاءت في إطار الدفاع عن النفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى