fbpx
أخبار 24/24الرياضة

درار يحتفل بلقب الدوري الفرنسي مع موناكو

أحرز موناكو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم لأول مرة منذ 17 عاما قبل مباراة واحدة من نهاية الموسم، بعد فوزه أمس الأربعاء على ضيفه سانت إيتيان بهدفين لصفر.

وأنهى موناكو هيمنة باريس سان جيرمان التي استمرت أربع سنوات على اللقب.

وكان موناكو، الذي رفع حصيلته خلال الموسم المثير إلى 104 أهداف، في حاجة إلى التعادل فقط لكنه حسم اللقب بشكل رائع بفضل هدفي كيليان مبابي وفالير جيرمان ليرفع رصيده الى 92 نقطة بفارق ست نقاط عن باريس سان جيرمان.

صور أ.ف.ب


وبنى فريق المدرب ليوناردو جارديم نجاحه على خط هجوم ناري يضم الفرنسي الواعد مبابي والعائد إلى التألق رادامل فالكاو وأمل البرتغال برناردو سيلفا والدولي الفرنسي توماس ليمار، فيما قدم الدولي المغربي نبيل درار موسما رائعا.

وأضاف لاعب الوسط فابينيو والثنائي الموهوب جبريل سيديبي وبنيامين ميندي الكثير من القوة إلى الخط الأمامي ليتفوق موناكو على باقي منافسيه ومن بينهم باريس سان جيرمان.

ويضعهم هذا اللقب في المركز الثالث برصيد ثمانية ألقاب بالتساوي مع نانت في قائمة الفائزين بالدوري الفرنسي في عصر الاحتراف، خلف باريس سان جيرمان (10) وأولمبيك مرسيليا (9).

وقال جارديم مدرب موناكو “هيمن باريس سان جيرمان على البطولة وكان الأمر منطقيا لكننا تمكنا من انتزاع الفوز ولو لمرة واحدة منه وهو انجاز كبير. الآن حان وقت الاحتفال”.

وأضاف مبابي الذي يقدم عروضا رائعة جعلته محط الأنظار باعتباره من أكثر اللاعبين الواعدين في أوروبا “حققنا هدفنا ونجحنا في إبعاد باريس سان جيرمان ونيس.. كافحنا حتى النهاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق