أخبار الصباح

أخبار الصباح

> قضاة
تتداول أوساط قضائية، منذ أول أمس (السبت)، أخبارا عن لائحة تخص تمديدات القضاة بت فيها المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أخيرا، ولم يتم الكشف عنها، ما أثار ردود أفعال غاضبة لدى بعضهم. ويعتبر الغاضبون أنه يفترض في المجلس نشر لائحة القرارات التي يتخذها، في إطار الشفافية، حتى لا يساهم التعتيم في انتشار الإشاعة التي عانى القضاة بسببها سنين.
> قارب
لم يتردد “رئيس ” قارب غير مرخص للصيد التقليدي، الجمعة الماضي، في إضرام النار في جسده، أثناء مطاردته من قبل دورية للبحرية الملكية بالداخلة، اكتشفت أن قاربه غير حامل للترقيم القانوني. ووصلت ألسنة اللهب إلى بحارة مساعدين لقائد المركب، فتم نقل الجميع إلى المستشفى لتلقي العلاج عن إصاباتهم الطفيفة، وأحيلت المسطرة على المركز القضائي للدرك الملكي للاستماع إليهم وإحالتهم على النيابة العامة المختصة.
> عون
تعرض عون سلطة بالملحقة الإدارية الرحمة بمولاي رشيد بالبيضاء، أخيرا، لاعتداء جسدي من قبل جانح، ما تسبب له في كسر في قدمه اليسرى. وأفادت مصادر “الصباح ” أن العون كان على متن دراجته النارية فاعترض سبيله المتهم، المتحدر من حي المسيرة 3، وأسقطه أرضا قبل أن يعرضه لاعتداء جسدي خطير، مبرزة أن الشرطة أوقفت المتهم في حين نقل العون إلى مصحة خاصة للعلاج.
> انتحار
نقل نزيل بسجن وادي زم، ليلة أول أمس (السبت)، إلى مصحة المؤسسة نفسها، في حالة غيبوبة بعد محاولته الانتحار شنقا، احتجاجا على تعنيفه من قبل موظفين وتجريده من لباس السجناء العاملين في ما يسمى “الكلف “. وقالت مصادر مطلعة إن النزيل لم يستسغ تعنيفه وإهانته أمام باقي النزلاء، فحاول الانتحار، قبل أن يستنجد سجناء آخرون بالموظفين، الذين أنزلوه من المشنقة وهو في حالة غيبوبة. وطالب النزيل بإنصافه وإيفاد لجنة تحقيق، غير أن مطالبه لم تلق إجابات فقرر الانتحار.
> البرنوصي
تضيق مستودعات ومحاجز عمالة البرنوصي بالعدد الكبير بالعربات المجرورة والحمير والبغال والخيول المحتجزة منذ الجمعة الماضي، تنفيذا للحملة التي أطلقها العامل تطبيقا للقرار الجبائي رقم 6 الصادر في 13 يوليوز 2015. ووضعت العمالة لوحات كبيرة وسط المدارات تعرض الغرامات المختلفة التي سيدفعها أصحاب العربات والدواب في حال “إلقاء القبض ” عليها من قبل السلطات المحلية بتهمة التجول دون إذن قانوني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق