fbpx
الرياضة

الجامعة تشرع في تأهيل ماحي وأيوب

رونار يكشف لائحة مباراة هولندا الاثنين

شرعت جامعة كرة القدم في تأهيل ميمون ماحي وياسي أيوب، المحترفين على التوالي بغرونغين وأوتريخت الهولنديين، منذ الأسبوع الماضي، وذلك حتى يتمكنا من اللعب للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.

وأفادت مصادر متطابقة، أن إدارة الجامعة باشرت إجراءات تمكين اللاعبين نفسيهما من جوازي سفريهما المغربي، قبل الترخيص لهما باللعب للأسود، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، خاصة ماحي، الذي سبق أن حمل قميص المنتخب الهولندي للشباب.

وتراهن الجامعة على تأهيل ماحي وأيوب قبل المباراة الإعدادية، التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره الهولندي في 31 ماي الجاري بملعب أكادير الكبير، في سياق استعدادات الأسود للتصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأسي أمم إفريقيا بالكامرون 2019 والعالم بروسيا 2018.

وسبق للاعب ميمون ماحي أن أكد موافقته اللعب للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، لدى الاتصال به من قبل الناخب الوطني هيرفي رونار.

وينتظر أن يكشف رونار على اللائحة النهائية لمباراة هولندا الاثنين المقبل، بعد عودته من البحرين، حيث يحضر مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم بدعوة من جياني إنفانتينو، رئيس «فيفا».

من ناحية ثانية، حدد الاتحاد الكامروني لكرة القدم 10 يونيو موعدا لمباراة المنتخب الوطني، بملعب أحمادو أحيدجو بياوندي.

ورغم أن المباراة تتزامن مع رمضان، إلا أن المنظمين برمجوا توقيتها في الثالثة والنصف عصرا.

ويوجد المنتخب الوطني في المجموعة الثانية لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، إلى جانب الكامرون، البلد المنظم ومالاوي وجزر القمر، المتأهل على حساب موريشيوس.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى