الرياضة

بركان يكرم هدافه التاريخي أمام الرجاء

قرر نهضة بركان تكريم هدافه السابق يحيى هراس في رفع ستار المباراة، التي ستجمعه بالرجاء الرياضي بعد غد (السبت) بالملعب البلدي في بركان، لحساب الدورة 27 من منافسات البطولة.

وستجمع المباراة التكريمية قدماء نهضة بركان بقدماء الرجاء الرياضي، بحضور ألمع اللاعبين، ممن حملوا ألوان قميص الفريقين في أواخر السبعينات وبداية الثمانينات.

وتألق هراس بشكل لافت رفقة مجموعة من لاعبي الفريق البركاني أمثال احميدة بوسحابة ومنير الهبيل ومحمد شهبون والهاشمي البرازي ومصطفى الطاهري، خلال السبعينات والثمانينات، والتي جعلت منه محط أنظار جميع المتتبعين.

بدأ هراس مسيرته الكروية في 1969، بعد اكتشافه من قبل الراحل سعيد الوكيلي، قبل أن يبصم على حضور جيد مع توالي المواسم، إلى أن التحق بالمنتخب الوطني في منتصف السبعينات، قبل أن يغادره بسبب الإصابة. يتميز هراس بقوة تسديداته وقدرته على التسجيل، إذ سبق أن حل في المركز الثاني في قائمة الهدافين بعد عبد الفتاح الغياتي، مهاجم المغرب الفاسي في موسم 1982 – 1983، كما يملك رقما قياسيا بتسجيله 11 هدفا من الزاوية طيلة مساره الكروي.

يقول يحيى سعيدي، خبير رياضي وأحد أبناء بركان، إن هراس يملك مواصفات اللاعبين الكبار، الذين لعبوا لنهضة بركان عبر التاريخ، إذ جمع بين الممارسة على مستوى عال وبين الجانب التربوي والأخلاقي، معتبرا إياه نموذجا يجب الاحتذاء به من قبل الجيل الحالي.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق