اذاعة وتلفزيون

“الأولى” ترفض بث أعمال رمضانية

حذفت “مومو عيني” و”رضات الوالدين” من شبكة برامج الشهر الفضيل

رفضت إدارة قناة «الأولى» بث سلسلتي «مومو عيني» و»رضات الوالدين» خلال رمضان نظرا لافتقارهما معايير الجودة، على حد ما صرحت به مصادر ل»الصباح».

وبعد أن كان مقررا أن يتم بث «مومو عيني» و»رضات الوالدين» على شاشة «الأولى» في رمضان خلال وقت الذروة، تم حذفهما من لائحة البرامج، مع العلم أن العملين كانا من المشاريع التي تم انتقاؤها من قبل اللجنة المكلفة بالبرامج، وهو ما فاجأ طاقمي العمل بقرار رفض بثهما.

وأكدت مصادر في تصريحها ل»الصباح» أن الشركتين المنتجتين ل»مومو عيني» و»رضات الواليدين» تلقتا الخبر بامتعاض، سيما أنه تم توفير كل الإمكانيات المالية واللوجستيكية التي تضمن نجاح العملين التلفزيونيين.

ومن جهة أخرى، اعتبرت المصادر ذاتها أن قرار رفض عملين على بعد أسابيع قليلة فقط من حلول الشهر الفضيل، يعتبر بمثابة رسالة قوية إلى جميع شركات الإنتاج لتحمل مسؤوليتها الأخلاقية تجاه المشاهدين والحرص على تقديم أعمال في الجودة المتوخاة.

وجدير بالذكر أن سلسلة «مومو عيني» عمل من إخراج هشام الجباري، أما «رضات الوالدين» فهو عمل للمخرجة زكية الطاهري، التي سبق أن خاضت تجارب كثيرة في مجال الإخراج التلفزيوني من بينها الشريط التلفزيوني «مرحبا»، والتي مازالت تواصل تصوير حلقات عملها التلفزيوني رغم القرار القاضي برفض بثه خلال رمضان المقبل.

وعبّر الممثل محمد الجم في تصريح سابق ل»الصباح» عن فرحته بعودته إلى شاشة التلفزيون من خلال سلسلة «مومو عيني» بعد غياب دام خمس سنوات، بقوله «وأخيرا فك التلفزيون الحصار عني».

ويبدو أن الغياب الذي طال محمد الجم لسنوات عن شاشة التلفزيون والذي كان يسأل عنه من قبل جمهوره في كل مرة عن سببه، مازال سيعانيه بعد أن قررت إدارة «الأولى» حذف سلسلة «مومو عيني» من شبكة برامجها الخاصة برمضان المقبل.

وفي ما يخص سلسلة «مومو عيني»، تقاسم الممثل محمد الجم بطولتها مع الممثلة سناء عكرود، التي تولت كتابة العمل والسيناريو، كما شارك في بطولته ثلة من الممثلين وهم فضيلة بنموسى وعادل أبا تراب وسعيد آيت باجا ونعيمة إلياس وسكينة درابيل والبشير واكين تحت إدارة المخرج هشام الجباري.

وأغلب الممثلين المشاركين في العمل ذاته، عمل رفقتهم محمد الجم للمرة الأولى، إذ لم يسبق أن جمعه أي عمل بهم من قبل حتى المنتمون إلى جيل الرواد مثل نعيمة إلياس وفضيلة بنموسى.

وجسد الممثل الجم في السلسلة ذاتها دور رجل ميسور لم يتمكن من الإنجاب فيقرر رفقة زوجته تبني فتاة، والتي يكن لها حبا كبيرا، وفي كل مرة يتقدم شخص لطلب الزواج منها يضع مجموعة من العراقيل أمامها.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق