fbpx
اذاعة وتلفزيون

أزيد من مليوني درهم لدعم المسرح

استفادت اثنتان وعشرون فرقة مسرحية تمثل مختلف المدن المغربية من دعم وزارة الثقافة، الذي حددت قيمته في مليونين و880 ألف درهم.

وأوضحت وزارة الثقافة في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه “الدعم المخصص لـ 2017، شمل 22 فرقة مغربية من مختلف المدن». واستطاعت فرقة «أكون» للثقافات والفنون من الرباط أن تحصل على أعلى دعم لعملها المسرحي «سولو»، والذي قدرت قيمته بمائتي ألف درهم، كما استفادت ثلاث فرق من الرباط من دعم تفاوتت قيمته، وهي على التوالي فرقة «ستيلكوم» عن عملها «يوميات رنيم ووسيم» بدعم قيمته 180 ألف درهم، وفرقة مسرح «داها واسا» عن عملها «بلا سمية» بدعم قيمته 170 ألف درهم، وفرقة «الأراجوز الفنية والثقافية» عن عملها «عايشة» بدعم قيمته 50 ألف درهم.

 وجاء في البلاغ ذاته أن خمس فرق مسرحية من الدار البيضاء استفادت من الدعم وهي فرقة «الرؤية الجديدة» عن عملها «شكسبير في القلب» بدعم قيمته 150 ألف درهم، وفرقة «مسرح الثلاثة»، التي استفاد عملها «طبيب بزز منو» بدعم قيمته 130 ألف درهم، وفرقة «مسرح البيضاء» بعملها “هبال ميمونة” بدعم قيمته 120 ألف درهم، وهو المبلغ ذاته الذي استفادت منه فرقة «محترف 21» بعملها «الباطوار»، بينما استفاجت فرقة «وكالة الكواليس للإنتاج الفني» بعملها «بنت الغابة الزرقاء» بدعم قيمته 80 ألف درهم.

وإلى جانب الفرق سالف ذكرها استفادت فرق من مدن أخرى من الدعم ومن بينها «نجوم مسرح الأوبرا» من خنيفرة عن عملها «لوان الحيط» وفرقة «مسرح ليكسا» من العرائش عن عملها «الكلون مشا» بدعم قيمته مائة ألف درهم وفرقة «أدوار للمسرح الحر» من كلميم بمسرحيتها «شكيريدة» وفرقة «باب البحار سينمسرح» بمسرحيتها «بينوكيو».

وشمل دعم وزارة الثقافة فرقا تمثل مدنا أخرى، ومنها فرقة الريف للمسرح الأمازيغي عن عملها «في أعالي البحار» بدعم قيمته 170 ألف درهم، وفرقة «أريف للثقافة والتراث» عم عملها «جروح»، الذي حدد مبلغ 180 ألف درهم لدعمه.

أ ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى