fbpx
اذاعة وتلفزيون

جاهدة في اختتام موازين

سيكون جمهور المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، على موعد في اختتام فعالياته، مع حفل من توقيع الفنانة اللبنانية جاهدة وهبي، التي تعتبر من ألمع الأسماء في مجال الغناء والشعر والمسرح.

وتعلمت جاهدة وهبي الغناء الشرقي والإنشاد السيرياني إلى جانب العزف على آلة العود بالمعهد الموسيقي الوطني اللبناني للموسيقى، حيث درست، أيضا فن الأغنية الصوفية، وتلاوة القرآن، والموسيقى وتلحين المسرحيات الغنائية والشعرية.

وساهمت مشاركتها مع المخرجة المسرحية الكبيرة والكوميدية اللامعة نضال الأشقر في تألق شعبيتها بلبنان، الذي اشتهرت فيه بجودة صوتها وصرامتها في اختيار مواضيع إنشادها.

واختارت إدارة «موازين»، لسهراتها بالمسرح الوطني محمد الخامس، برمجة متميزة يشارك فيها العديد من الفنانين الأجانب والعرب من بينهم الفنان التونسي لطفي بوشناق، الذي سيكتشف جمهوره حسه المرهف وحبه للموسيقى التقليدية التونسية والشرقية.

وبرز اهتمام الفنان لطفي بوشناق بالموسيقى منذ نعومة أظافره، حيث بدأ في سن مبكرة أداء أغاني أم كلثوم وعدد من عمالقة الطرب المصري، ليلتحق في مرحلة موالية لدراسة الموسيقى ويصبح في ما بعد بفضل عطاءاته الفنية سفيرا للسلام لدى منظمة الأمم المتحدة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى