fbpx
أخبار 24/24حوادث

1242 حادثة سير في أسبوع

لقي 15 شخصا مصرعهم، وأصيب 1637 آخرون بجروح، إصابة 79 منهم بليغة، في 1242 حادثة سير وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 27 مارس المنصرم إلى 2 أبريل الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، إلى عدم التحكم، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب.

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن قامت بتسجيل 33 ألفا و608 مخالفة، وأنجزت 10 آلاف و453 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 23 ألف و155 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 4 ملايين و896 ألفا و650 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4546 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5801 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 106 مركبة.

‫2 تعليقات

  1. حوادث السير منتشرة جدا في الكويت ،، حيث ان الكويت مهددة بفقدان شبابها بسبب حوادث الطرق المميتة ،، ففي الكويت يموت حوالي ١٠٠٠ شخص سنويا بسبب حوادث الطرق الناتجة عن فساد البنية التحتية و رداءة الطرق حيث كان يتنافس ثلاث شركات امريكية و كندية و لبنانية ( عجبي لبنانية و تريد ارصفة الطرق ) للفوز بمناقصة وزارة الاشغال لارصفة الطرق و فازت الشركة اللبنانية !!!!! ( منتهى الاستخفاف بالعقول ) و قامت بارصفة الطرق و كانت النتيجة ان الحوادث لا تعد و لا تحصى و موت الشباب بسبب حوادث السيارات لا تعد و لا تحصى كما ان بتر الاطراف اصبح منتشر جدا بسبب الحوادث !!

  2. لبنان دولة اغلب شعبها غجر وتعيش فيها جالية ارمينية وهي بلد اقتصاده بشكل عام قائم على التسول من دول الخليج وبالنهاية لا يقول كلمة شكرا كما ان قنوات لبنان من تمويل خليجيين الا انهم يشتمون الخليج وبالذات السعودية في اغلب برامجهم كما انها لا تستطيع اقامة مؤتمر اقتصادي بسبب الفقر الذي تعانيه وان قامت بعمل ما فاعرف انه من اموال الخليج كما انها تعاني من ازمة المياه وازمة النفايات التي لم يتخلص منها للان وتعاني من جفاف نهر الليطاني كما ان اغلب اللبنانيون مصابون بالايدز واغلب مباني لبنان ايلة للسقوط ووسيلة التنقل عندهم ليست القطارات ولا السيارات و انما السيرفيس كما ان لبنان تدعي انها اكثر تطورا من المانيا في الطب الا انهم نسوا ما حدث لايلا طنوس حيث بترت اطرافها الاربع بسبب خطا طبي حيث كانت تعاني من الالتهاب كما ان لبنان تعج بالجرائم فالامن غائب هناك والاغتصاب موجود هناك كما انها تعاني من القنابل العنقودية والالغام وتعاني من كثرة حوادث السير بسبب رداءة طرقها وجرائم القتل منتشرة و المخدرات منتشرة في لبنان كما انها هي من دعم الشيعة وسعى لازالة حزب الله من قائمة الارهاب رغم تعرضها للاذى من قبلهم كما ان فلسطين مباعة و ليست محتلة فعندما كانت فلسطين تابعة للدولة العثمانية و كانت الدولة العثمانية تعاني من مشاكل اقتصادية عرضوا عليها مبلغ مالي مقابل فلسطين الا ان السلطان عبدالحميد الثاني قال عبارته الشهيرة انها ليست ملكي بل ملك شعبي و بعد خيانة الغجر و ليس العرب للدولة العثمانية بقيادة الشريف حسين سقطت الدولة العثمانية و اصبح لها حاكمها الخاص الذي قام بدوره ببيع فلسطين بثمن بخس ( اللبنانيات و الكويتيات منحلات اخلاقيا )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى