fbpx
أسواق

“سي- أش إر” جديد طويوطا

أطلقت “طويوطا” المغرب، سيارتها الجديدة “سي- أش إر”، المصنفة ضمن خانة “كروس أوفر”، في السوق، وتتميز بتصميم جديد، ينافس سيارات “2/4” الحضرية، التي تركز الطلب عليها خلال الفترة الأخيرة.
وتم بتصنيع هذه السيارة على أساس منصة “طويوطا” النموذجية الجديدة “تي إن جي إي”، الأمر الذي يجعلها أول سيارة في الجيل الرابع من مجموعة “بريوس”، إذ تتميز السيارة من الخارج بتوفرها على خمسة أبواب، مع الحفاظ على شكل “كروس أوفر” العصرية، ذات السقف المنحني في الخلف.
وتستهدف السيارة الزبناء من الشباب، خصوصا مع تنامي الطلب على سيارات “كروس أوفر” صغيرة الحجم والرياضية الشكل، فيما تم تزويدها بمحرك مكون من أربع أسطوانات، يقترن مع ناقل حركة “سي في تي”، كما تتوفر السيارة بنسخة تعمل على النظام الهجين “هيبريد”، أخف وزنا وأصغر حجما.
وتتوفر “سي- أش إر” مع مجموعة محركات، منها محرك من أربع أسطوانات متتالية، مدعوم بـ”التوربو” بسعة 1.2 لتر، بقوة 116 حصانا و185 نيوتن متر من عزم الدوران، مع قدرة فائقة في اقتصاد استهلاك الوقود، تصل إلى 5.7 لترات لكل 100 كيلومتر. إلى جانب ناقل حركة يدوي من ست سرعات، يعمل بتقنية النقل المتغير باستمرار، إضافة إلى نظام الدفع، إما بالعجلات الأمامية أو الرباعية
ويتميز التصميم الخارجي بالانسيابية والأناقة، مع مصابيح أمامية طولية، وأخرى خلفية قوية، تتناسب مع شكل خلفية السيارة العريضة، فيما يكتمل المنظر الرياضي مع العجلات المعدنية الضخمة، متعددة الأضلاع.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق