fbpx
أخبار 24/24الصباح السياسي

وفد برلماني مغربي يشارك في مجلس حقوق الإنسان الأممي

مجلس حقوق الانسان 0

شارك وفد عن مجلس المستشارين، يقوده النائب الأول لرئيس المجلس محمد الأنصاري في سلسلة من الأنشطة التي نظمت بمناسبة الدورة ال 34 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وحضر الوفد الذي يتكون من حميد كوسكوس وعبد القادر سلامة العضوين بمكتب مجلس المستشارين، البحث الدوري الشامل في أفق تقديم تقرير المغرب برسم هذه الآلية في ماي المقبل.

وتعكس مشارك الوفد المغربي بجنيف حرص أعضاء الهيئة التشريعية على الانفتاح والتفاعل مع التجارب الدولية بالإضافة إلى مواكبة الجهود الرامية إلى ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان.

وقال الأنصاري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ” كبرلمان، نركز على ملائمة التشريعات الوطنية مع مقتضيات القانون الدولي من خلال تقاسم المعلومات والخبرة مع المنظمات والفاعلين في حقوق الإنسان “.

وكان للوفد المغربي الفرصة لإجراء مشاورات مع وفود من البلدان الأعضاء بمجلس حقوق الإنسان، الجهاز الحكومي الرئيسي للأمم المتحدة المكلف بالقضايا المتعلقة بحقوق الإنسان.

وحضر الوفد بهذه المناسبة لقاء نظم احتفاء بالذكرى الخامسة لإحداث الصندوق الاستئماني، وهي مبادرة موجهة لتقديم المساعدة التقنية للبلدان الأقل نموا وللدول الجزرية الصغيرة النامية للمشاركة في أشغال مجلس حقوق الإنسان.

ويمكن هذا الصندوق الذي تموله مجموعة من البلدان من بينها المغرب، من دعم مشاركة ممثلي الحكومات المستفيدة في دورات المجلس وتنظيم برامج للمنح من أجل التكوين لفائدة هذه الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى