fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> شرطية

تعرضت شرطية بحي السلام بسلا، أخيرا، للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض. واستولى الجاني على هاتفها المحمول من النوع الجيد. وكشف مصدر مطلع أن الضحية تنتمي إلى جهاز مخابراتي، واستطاعت الضابطة القضائية تحديد أوصاف المتورط الذي داهمته بمنطقة «سهب القايد»، غير أنه لاذ بالفرار نحو وجهة مجهولة.

> قتل

اهتزت القنيطرة، نهاية الأسبوع الماضي، على وقع جريمة قتل لص بحي شعبي. وكشف مصدر «الصباح» أن الهالك استولى على هاتف شاب بالعنف، وهو ما لم يتقبله الأخير الذي توجه إلى منزله واستدعى أفرادا من عائلته للانتقام، فوجه ابن شقيقه القاصر طعنة سكين للهالك أصابته في بطنه،وكانت سببا في وفاته.

> كوكايين

أوقفت المصالح الأمنية بالبيضاء، الجمعة الماضي، سائق سيارة أجرة متهما بالاتجار بالكوكايين. وأفادت مصادر مطلعة أن المصالح الأمنية أوقفت متهما من ذوي السوابق في قضايا ترويج المخدرات وقادت تحرياتها إلى اعتقال عدد من الأشخاص، منهم سائق سيارة الأجرة.

> حركة

شدد الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان على ضرورة مساندة حركة 20 فبراير، ودعمها في كل المسيرات التي دعت إليها تخليدا لذكراها السادسة. وقال الائتلاف إن الهدف هو تحقيق مطالب وطموحات الشعب «في القضاء على الاستبداد والفساد، وبناء دولة الحق والقانون، التي تنمحي فيها كل مظاهر انتهاك حقوق وكرامة الإنسان، وتسود فيها الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة بين النساء والرجال واحترام حقوق الإنسان».

> منحة

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالنيابة، باب الترشيح للتنافس حول خمس عشرة منحة دراسية في الدراسات العليا، تخص الماستر والدكتوراه بالجامعات الماليزية للموسم الجامعي المقبل، مبرزة أن المنح الدراسية تغطي تذاكر السفر ذهابا وإيابا، وتكاليف الدراسة، فضلا عن تكاليف المعيشة والتغطية الصحية للطلبة.

> الرجاء

كشف مصدر من الرجاء الرياضي أن امحمد أوزال، الرئيس السابق للفريق، زار سعيد حسبان، الرئيس الحالي، مساء أول أمس (الأحد) بالمصحة، حيث يخضع للعلاج، وطلب منه مواصلة مهامه، لكنه رفض. وأوضح المصدر نفسه أن حسبان أبلغ أوزال أنه ومكتبه المسير، اتخذا قرار التنحي، بعدما أبدى الرؤساء السابقون وفئة من المنخرطين استعدادهم لحل الأزمة المالية، مضيفا أنه سيعلن موعد الجمع العام في أجل أقصاه غدا (الأربعاء).

> سلاح

اضطر موظف أمن برتبة مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بتاوريرت، منتصف ليلة  السبت الماضي، إلى استعمال سلاحه الوظيفي، وإطلاق رصاصة تحذير من أجل إيقاف مشتبه فيه من ذوي السوابق القضائية هاجمه باستعمال السلاح الأبيض. وأشارت المعطيات الأولية للبحث  إلى تعرض موظف الشرطة لطعنة في كتفه وذراعه، ما اضطره إلى إطلاق رصاصة تحذير مكنت من ضبط المشتبه فيه وحجز سلاح أبيض بحوزته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى