fbpx
الرياضة

بركان يوقف صحوة الكوكب

البهجة ينتقد الحكم والطاوسي قال إن فريقه اكتسب شخصية قوية

أوقف نهضة بركان الانطلاقة الجيدة للكوكب المراكشي في مرحلة الإياب، بعد أن تغلب عليه بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت الطرفين، عصر أول أمس (الأحد) بالملعب الكبير لمراكش، لحساب الدورة 17 من بطولة القسم الأول.
وتلقت شباك الكوكب هدفا منتصف الشوط الأول، أحرزه يوسف التورابي، الذي استغل سوء التركيز في دفاع الكوكب، ثم أدرك الفريق المراكشي التعادل في الشوط الثاني، بواسطة عبد الإله عميمي، غير أن الضيوف استطاعوا خطف هدف الفوز بقليل عن طريق لحسن أخميس، بعد خطأ للحارس محمد عقيد.

وكادت المباراة أن تلغى بعد أن تأخر مسؤولو الكوكب في دفع واجب كراء الملعب الكبير، إذ أغلقته إدارته في وجه ممثلي الفريقين والمكلفين بالأمتعة، قبيل انطلاق الاجتماع التقني، قبل أن يتدارك مسؤولو الكوكب الأمر في آخر لحظة، إذ حضروا لوضع ضمانة مالية لدى الإدارة.

واستغرب الحاضرون وضمنهم ممثلو الفريق الضيف، تأخر مسؤولي الكوكب في تسوية الخلاف، في وقت سابق تفاديا للإحراج، سيما أن مصدرا مطلعا أكد أن إدارة الملعب كثفت اتصالاتها بمسؤولي الفريق من أجل القيام باللازم غير أنهم لم يتحركوا.

ووجه أحمد البهجة، مدرب الكوكب المراكشي، انتقادات شديدة للحكم داكي الرداد، الذي قاد المباراة، إذ قال إنه ساهم في فوز نهضة بركان، مضيفا “كل الحكام الذين يقودون المباريات التي يكون الفريق البركاني طرفا فيها يدخلون الميدان “مرفوعين”.

وأضاف البهجة “لاعبو الكوكب يلعبون تحت الضغط بفعل الرتبة التي يحتلها الفريق، وإذا أضيف إلى ذلك ضغط الحكم، فإن اللاعبين لا يقدمون الأداء المطلوب”.

ومن جانبه، قال رشيد الطاوسي، مدرب نهضة بركان، “أهنئ اللاعبين على الروح التي باتوا يلعبون بها، من أحل مواصلة الانتصارات والبقاء ضمن كوكبة المقدمة”.

وتابع الطاوسي “المباراة كانت صعبة، واجهنا فريقا استعاد ثقته في الفترة الأخيرة، وكان خصما شرسا، أظهر ردة فعل رغم إحرازنا هدف السبق، غير أننا لم نستسلم، وواصلنا البحث حتى أدركنا الفوز، بفعل الشخصية التي اكتسبها الفريق”.

عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى