fbpx
أســــــرة

كيف تختار البذلة المناسبة؟

يجد الكثير من الرجال صعوبة في اختيار البذلة التي تناسب جسمهم ولون بشرتهم،  وأيضا في الوقت ذاته تساير  الموضة. في هذا المقال، نقدم بعض القواعد لاختيار البذلة المناسبة، في ما يتعلق بالقصة واللون، وأيضا ربطة العنق، وتفاصيل أخرى.

وحسب ما جاء في مجلة “الرجل”، فالبذلة الضيقة، كانت رائجة في السنوات الماضية، إذ كان الهدف آنذاك إبراز القوام الممشوق، إنما اليوم ، باتت هذه القاعدة نوعا من الماضي، فالبذلة باتت تكتسب خطوطا أوسع نسبيا، إذ أن السروال أصبح مستقيما، وفي بعض الأحيان واسعا وفضفاضا . والقاعدة نفسها تسري على السترة التي لم تعد على نحو مستقيم، كما أضحت أطول من السابق.

كما أن اللون الأزرق كان رائجا في الموسم الأخير، بدرجاته المختلفة، ولا يزال يتربع على عرش الموضة في الموسم الجاري.

ويعتبر حسب الاختصاصيين، من بين الألوان التي ينصح باقتنائها، علما أن الرمادي  بدرجاته المختلفة انضم إلى الموجة، ليصبح اللون الذي لابد منه لإطلالة عصرية.

واللافت حسب ما جاء في المجلة، أن هذين اللونين يصبان في مصلحة الرجل الشرقي صاحب البشرة السمراء. كما بزغ فجر جديد للأخضر الزيتوني الذي بدأ مصممو الأزياء يرصدونه في هذا الموسم.

وفي ما يتعلق بالكتفين، فلابد من التأكد دائما، عند شراء البذلة، من أنهما ينسجمان وحدود الكتفين، وذلك، لأنه إذا بدت هذه المنطقة، أضيق من عرض الكتفين، فستبدو غير مرتاح.

كما أنه عند التوجه لشراء بذلة، لابد من التذكر أنك تقوم باستثمار في القطعة ستظل في الخزانة مدة طويلة، وهو الأمر الذي يستلزم معه الشراء بعقلية المستثمر، وهذا لا يعني عدم تخصيص ميزانية متوسطة لشراء البذلة تتمتع بخامة ذات جودة عالية، سيما أن الفرق بين بذلة وأخرى يكمن في نوعية الأقمشة وسماكتها ووزنها، وفي اللمسات النهائية للخياطة المتقنة.

وبالنسبة إلى ربطة العنق، فلابد من اتباع القاعدة التي تقول “إذا لم تكن غير ملم بمفاتيح النقوش وسبل اختيارها وتنسيقها، فالتزم الحياد”، وينصح الاختصاصيون باختيار ربطة عنق ذات الألوان الحيادية من البيج إلى الأزرق  بدرجاته  المختلقة، وصولا إلى الأحمر الذي غالبا ما ينسق مع بذلة  زرقاء أو رمادية، علما أن ربطات العنق السوداء تعد من الخيارات الكلاسيكية التي تليق بحفلات الأعراس والمناسبات الرسمية.

ومن بين النصائح التي يوجهها  الاختصاصيون لاختيار البذلة  المناسبة، اختيار القميص الأبيض،  وهو الخيار  المضمون  البعيد عن المجازفة، لكن إذا كان الرجل يرغب في الخروج من  هذه الدائرة، فمن الممكن التنسيق بين بذلة زرقاء وقميص.

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى