fbpx
الأولى

دركي يتزعم شبكة مخدرات

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية بالصخيرات تمارة، ليلة الأربعاء الماضي، دركيا بزيه الرسمي ينتمي إلى فرقة الدرك الملكي المتنقل بتامسنا، ضبط في حالة تلبس بحيازة المخدرات وترويجها، كما سقط شريكاه، وأمرت النيابة العامة بوضع الموقوفين الثلاثة رهن الحراسة النظرية.

وأفادت مصادر «الصباح» أن الضابطة القضائية كانت تتوفر على معلومات تفيد أن الموقوف يعمل على ترويج الشيرا بأحياء مختلفة بالمدينة، وبعدها نصبت له كمينا، إذ ربط به مسؤول أمني الاتصال وأوهمه أنه زبون يريد مخدرات بغرض إعادة الاتجار فيها بالمدينة، وغادر الموقوف الفرقة المتنقلة بتامسنا أثناء وقت العمل على متن سيارته نحو محيط دار الشباب بحي المسيرة بتمارة.

وحسب المصادر نفسها حينما سلم الموقوف الشيرا إلى المسؤول الأمني جرى تصفيده، وتبين أنه يرتدي زيه الرسمي وفوقه معطف، وأثناء عملية التفتيش حجز المحققون كيلوغراما من الشيرا داخل السيارة، وهاتفا محمولا وحقيبة بها وثائق عمل الظنين، وفور إشعار النيابة العامة أمرت بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، كما أوقفت شريكه الأول وهو تاجر مخدرات كان ينوي الحصول منه على مخدرات بغرض إعادة ترويجها، وبعد تعميق البحث سقط موقوف ثالث بمنطقة مرس الخير بالمدينة، تبين أنه من المتزودين بالممنوعات منه.

وأظهرت الأبحاث التي بوشرت في الموضوع أن شريكي الدركي لهما سوابق في المجال ذاته، وأحالت الضابطة القضائية المحجوزات من الشيرا على الآمر بالصرف لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة قصد تقديم عريضة مطالب مدنية إلى النيابة العامة.

وأمرت النيابة العامة بتمديد الحراسة النظرية للموقوفين، وبتعميق البحث معهم قصد الاهتداء إلى الجهات التي كانت تزود الدركي بالممنوعات، واستمع المحققون إلى الموقوف بحضور مسؤول بالقيادة الإقليمية للدرك الملكي بتمارة، الذي أنجز تقارير أحيلت على القيادة العليا للدرك الملكي والمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

ويأتي إيقاف الدركي بعد أسبوعين من إيقاف دركي آخر يشتغل بالرشيدية حجزت لديه عناصر سد قضائي بالمنطقة الأمنية الإقليمية بميدلت، ما يزيد عن 80 كيلوغراما من الكيف وطابا والشيرا، كان يهربها من قرى جبلية بالشمال نحو الصحراء الشرقية قصد إعادة ترويجها على البائعين بالتقسيط.

عبدالحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق