fbpx
حوادث

حجز 16 طنا من “شيبس” فاسد

تمكنت مصالح الأمن بسيدي البرنوصي بالبيضاء، الأربعاء الماضي من حجز 16 طنا من الجبن من مختلف الأنواع والماركات العالمية، وعلب بطاطا «شيبس» فاسدة، على متن شاحنة قادمة من مدينة بالشمال.

وأفادت المصادر أن عناصر الأمن اعتقلت ثلاثة أشخاص، وهم مالك البضاعة الفاسدة وسائق الشاحنة ومرافقه، في حين أفرج عن ستة أشخاص، أوقفوا وهم ينقلون البضاعة من الشاحنة إلى سيارة لنقل البضائع، فر صاحبها بعد حضور الأمن، بعد أن أكدوا أنهم استقدموا من قبل مالك البضاعة مقابل مبالغ مالية.

وجاء حجز هذه الكمية المهمة من الجبن و»شيبس»، بعد أن توصلت مصالح الأمن بإخبارية تفيد وقوف شاحنة محملة بسلع بطريقة مشبوهة في الخلاء، وأن أشخاصا يفرغون حمولتها في سيارة لنقل البضائع.

وانتقلت عناصر الأمن إلى المكان، وحاصرت الشاحنة والسيارة، واعتقلت سائق الشاحنة ومساعده وشخصا تبين أنه مالك السلعة، إضافة إلى ستة أشخاص آخرين كانوا ينقلون السلع من الشاحنة إلى السيارة. وتبين من خلال معاينة الأولية للسلع أن تاريخ صلاحيتها منته، فنقل الجميع إلى مقر الشرطة، وبعد إشعار النيابة العامة، أمرت بالاحتفاظ بمالك البضاعة وسائق الشاحنة ومرافقه، وإخلاء سبيل  «الحمالة» الستة.

وأثناء تعميق البحث، كشف مالك السلعة أن البضاعة تزود بها من عناصر شبكة متخصصة في تهريب المواد الغذائية بمدينة بالشمال، وأنها فوتت له بأثمنة بخسة لانتهاء صلاحيتها، فقرر نقلها إلى البيضاء وتسليمها لتجار مقربين منه، سيتكلفون بترويجها بين الباعة المتجولين  وأصحاب المحلات التجارية بعد التلاعب في تاريخ صلاحيتها.ونفى سائق الشاحنة ومساعده، وجود أي علاقة بينهما ومالك البضاعة، مؤكدين فقط أنه اقترح عليهما نقل البضاعة إلى البيضاء مقابل مبلغ مالي مهم، فوافقا على عرضه، قبل أن تنتهي مغامرتهما بالاعتقال.

وشددت المصادر على أن المتهمين الثلاثة سيحالون على وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع من أجل حيازة وترويج مواد غذائية فاسدة ومضرة بالصحة العامة، مبرزة أن الكمية المحجوزة سلمت للجهات المختصة من أجل إتلافها.

مصطفى لطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق