الرياضة

الوداد يواجه غدا نادي القرن في إفريقيا

دوكاستل يعترف بصعوبة المباراة وجوزي يتمنى الفوز

يواجه الوداد الرياضي الأهلي المصري غدا (الأحد) بملعب الكلية الحربية، في ديربي شمال إفريقيا، لحساب دور المجموعتين من عصبة الأبطال الإفريقية.
وسافرت بعثة الوداد صباح أول أمس (الخميس) من مطار محمد الخامس في بعثة تتكون من 36 عضوا، بعد أن أضاف خمسة لاعبين إلى لائحته الإفريقية في غياب عدد من اللاعبين الذي شاركوا الفريق في تحقيق إنجاز التأهل إلى دور المجموعتين مثل عبد الحق أيت العريف وخالد السقاط وكريم فكروش، المنتهية عقودهم ومصطفى علاوي الذي مازال لم يلتحق بصفة رسمية بالوداد ويونس المنقاري وعبد الرحمان لمساسي بسبب إيقافهما لحصول الأول على إنذارين والثاني بسبب أحداث مباراة الوداد وتي بي مازيمبي الكونغولي.
ويعول الفريق الأحمر على تحقيق نتيجة إيجابية بالقاهرة من أجل انطلاقة جيدة بعصبة الأبطال الإفريقية، خصوصا أنها المرة الأولى التي يواجه فيها الوداد الأهلي المصري، نادي القرن حسب استفتاء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف).
وفي السياق ذاته، اعترف السويسري ميشيل دوكاستل، مدرب الوداد بقوة المباراة ورغبته القوية في تحقيق الفوز للمرة الثانية في تاريخه على الأهلي ومدربه البرتغالي مانويل جوزي، معتبرا أن هذه المباراة ستكون مفتاح مسار الفريق الأحمر في عصبة الأبطال الإفريقية.
وأضاف دوكاستل في تصريحات لـ ”الصباح الرياضي” أن الأهم هو التركيز والحذر من الهجومات المضادة، خاصة أن الفريق المصري يتوفر على لاعبين ذوي سرعة كبيرة.
ويعتبر الأهلي أفضل نادي إفريقى في القرن العشرين من حيث عدد البطولات وذلك طبقا لتصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي أصدره عام 2000، وكان أول ناد رياضي مصري للمصريين.
وصاحب فكرة إنشاء النادي هو عمر لطفي بك الذي كان رئيسًا لـ ”نادي طلبة المدارس العليا للألعاب الرياضية بالجزيرة”، وأول رئيس له هو السياسي الكبير سعد باشا زغلول، وتيمنًا باسمه سميت عدة أندية في المنطقة باسم الأهلي مثل (أهلي طرابلس وأهلي بنغازي الليبيين وهلي البرج الجزائري وأهلي جدة السعودي والأهلي الأردني وأهلي دبى الإماراتي والأهلي البحريني الأهلي القطري). حصل النادي الأهلي على بطولة الدوري المصري لكرة القدم 35 مرة، آخرها الموسم المنتهي وحصل على كأس مصر 35 مرة آخرها عام 2007.
وزاد شهرة الأهلي أنه أول فريق مصري يفوز بلقب البطولة المصرية بعد سقوط نظام محمد حسني مبارك، رغم تألق غريمه التقليدي الزمالك طيلة الموسم الكروي المنتهي وتصدره لترتيب البطولة لأكثر من 20 دورة بفارق وصل في بعض الأوقات إلى خمس نقط.
وتضاعفت خلال الخمس سنوات الأخيرة ميزانية النادي الأهلي أربع مرات، بعد أن كانت لا تتجاوز سبعين مليون جنيه مصري (حوالي 8 مليار سنتيم) أصبحت الآن في حدود أربعين مليار سنتيم.

أحمد نعيم (موفد الصباح إلى القاهرة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق