الرياضة

الـرحـلـة الـقـاريـة تـتـواصـل بـحـلـة جـديـدة

الرجاء والوداد غيرا مدربيهما والمغرب الفاسي بلاعبين جدد أمام شبيبة القبائل

تستأنف فرق الرجاء والوداد والمغرب الفاسي مشاركتها، نهاية الأسبوع الجاري، في عصبة الأبطال الإفريقية بالنسبة إلى الأول والثاني، وكأس الكونفدرالية الإفريقية بالنسبة إلى الثالث، بحلة جديدة.
ويواجه الرجاء القطن الكامروني اليوم (السبت) بملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بداية من التاسعة مساء، فيما تنقل الوداد إلى القاهرة لمواجهة الأهلي المصري غدا (الأحد) بداية من الثامنة مساء، ويستقبل المغرب الفاسي شبيبة القبائل الجزائري اليوم (السبت) في التوقيت نفسه بمركب  فاس.
وغير الرجاء والوداد مدربيهما، إذ تعاقد الأول مع الروماني إيلي بلاتشي خلفا لامحمد فاخر المستقيل، والثاني مع السويسري ميشيل دوكاستل مكان فخر الدين رجحي، الذي انتهى عقده.
وطرأت تغييرات أخرى على الفريقين البيضاويين، إذ جلبا مجموعة من اللاعبين، وتخليا عن آخرين.
وجلب الرجاء لاعبي شباب الحسيمة ربيع هوبري وعبد الحق الطلحاوي واستعاد مدافعه السابق زكرياء الزروالي، فيما غادره هشام أبو شروان لانتهاء عقده، أما الوداد فتعاقد مع ياسين الكحل وهشام العمراني من المغرب التطواني، ويوسف القديوي من الوحدة السعودي، وياسين الرامي من حسنية أكادير.
من جانبه، سيخوض المغرب الفاسي مباراة القبائل الجزائري محروما من عدد كبير من لاعبيه الذين بدأ بهم المنافسة، أبرزهم محمد الشيحاني، المنتقل إلى العربي القطري، وعبد النبي الحراري وعبد الحكيم أيت بولمان، المنتقلين إلى الجيش الملكي، وعثمان بناي، المنتقل إلى سويسرا دون ترخيص، كما يتعذر على الفريق الاعتماد إلى طارق السكتيوي ويونس يوسفي وقادر فال لأسباب مختلفة.
وفي المقابل، ضم المغرب الفاسي، الذي احتفظ بمدربه رشيد الطاوسي، المهدي الباسل من الجيش الملكي، وشمس الدين الشطيبي من الفتح الرياضي، وأبراهيم الجوبري من اتحاد طنجة، ويونس الرميلي من شباب الريفي الحسيمي.
يشار إلى أن دوري المجموعتين بعصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفرالية الإفريقية، يجرى بنظام جمع النقاط، قبل تأهل المتصدر ووصيفه من كل مجموعة  إلى نصف النهائي.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق