fbpx
الرياضة

طنان من الأغذية للأسود

340656 01 02
الجامعة استنجدت بالسفارة لجلب المواد الغذائية من ليبروفيل

جلبت جامعة كرة القدم طنين من المواد الغذائية للاعبين والطاقم التقني والإداري طيلة إقامتهم في بيطام، حيث يخوضون مباريات المجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا بالغابون 2017.

وارتأت الجامعة عدم جلب الغذاء من المغرب، كما كان عليه الحال أثناء مشاركات سابقة في بعض المسابقات القارية، وفضلت اقتناء كل ما تحتاجه البعثة المغربية من ليبروفيل.

واستنجدت الجامعة بعبد الله الصبيحي، السفير المغربي في الغابون، من أجل مساعدتها على اقتناء المواد الغذائية الأساسية من ليبروفيل.

وتكلفت السفارة بنقل الأغذية إلى أوييم، قبل بداية منافسات المجموعة الثالثة، عبر شاحنة خاصة، بعدما تعذر على بعثة المنتخب نقلها عبر الطائرة من مطار ليبروفيل إلى أوييم.

ووفرت السفارة المغربية لبعثة المنتخب الوطني العديد من آلات التبريد حتى لا تتعرض المواد الغذائية للتلف، بسبب الرطوبة ودرجة الحرارة.

وقررت الجامعة اصطحاب طباخها إلى أوييم، من أجل إعداد الوجبات الغذائية المناسبة للاعبين، ووفق الشروط التي يحددها عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني.

وكشفت مصادر من السفارة المغربية أن بعثة المنتخب الكونغولي جلبت ستة أطنان من الأغذية من كينشاسا، حتى تتفادى استهلاك المواد الغذائية المحلية، ويعتبر الكونغوليون، الذين يقيمون في أوييم، إلى جانب منتخب كوت ديفوار، الأكثر استهلاكا للغذاء، مقارنة بمنافسيهم بالمجموعة الثالثة.

عيسى الكامحي (موفد ”الصباح” إلى الغابون)

أخبار أوييم

قميص رونار يثير الفضول

تمركزت أغلب أسئلة الصحافيين الموجهة إلى هيرفي رونار، الناخب الوطني، قبل مباراة المنتخب الوطني ونظيره التوغولي أمس (الجمعة) بملعب أوييم، على علاقته بصديقه كلود لوروا.

وعن سؤال لصحافي فرنسي من راديو فرنسا الدولي حول الأشياء السلبية الموجودة لدى كلود لوروا، رد قائلا «وبما أنني أحب هذا الرجل، لا أجد أشياء سلبية فيه».

وتحفظ رونار مرة أخرى عن الإجابة بشأن جدوى القميص الأبيض، الذي يرتديه في جميع المباريات، بالقول «ليس ذلك مهما».

“كاف” تشدد الخناق على المواقع

منعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» المواقع الإلكترونية من ولوج قاعات الندوات الصحافية، التي يعقدها المدربون، سواء قبل المباريات أو بعدها.

وقررت اللجنة المكلفة بالإعلام، التابعة ل»كاف» كذلك منع صحافيي المواقع الإلكترونية من الدخول إلى المنطقة المختلطة.

ويأتي هذا القرار، بناء على عدم توفر هذه المواقع على حقوق التصوير، خاصة أن معظمها تبث تصريحات للمدربين واللاعبين مباشرة، بعد تصوير لقطات منها بواسطة الهواتف المحمولة وآلات التصوير.

وهددت اللجنة المذكورة صحافيي هذه المواقع بسحب اعتماداتهم في حال مخالفة الضوابط المعمول بها.

رونار مترجما

تكلف هيرفي رونار، الناخب الوطني بترجمة أجوبته باللغة الإنجليزية، خلال الندوات التي عقدها.

ورغم وجود المترجمة في منصة الندوة، إلا أن رونار تكلف بترجمة أجوبته، بالنظر إلى إجادته اللغة الإنجليزية.

ولم تتدخل المترجمة، المعينة من قبل «كاف» لتتولى مهمة ترجمة الأجوبة من الفرنسية إلى الإنجليزية، طيلة مدة الندوة المخصصة لرونار.

واضطرت لجنة الإعلام إلى تعيين مترجمة جديدة خلال الندوات، التي يعقدها مدربو منتخبات المجموعة الثالثة، بعد إبعاد مترجم سابق أثار سخرية الصحافيين.

لوروا مهدد بعقوبة

عبر يوسف أيت بناصر، الدولي المغربي المحترف بنانسي الفرنسي، عن افتخاره بالمشاركة في كأس أمم إفريقيا لأول مرة.

وأضاف أيت بناصر في تصريح ل»الصباح الرياضي»، أن المشاركة في «الكان» ستمنحه ثقة أكبر من أجل ضمان حضوره المستمر مع المنتخب الوطني.

وتابع «رغم عدم مشاركتي في مباراة الكونغو الديمقراطية، إلا أنني سعيد بوجودي ضمن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني، ممن اعتمد عليها هيرفي رونار في النسخة 31 لكأس أمم إفريقيا بالغابون 2017».

وأكد أيت بناصر، أن جميع منتخبات المجموعة الثالثة تتوفر على لاعبين متميزين.

أيت بناصر، الذي لعب لمنتخبي الفتيان والشباب على عهدي عبد الله الإدريسي والهولندي بيم فيربيك، وجه رسالة إلى اللاعبين الشباب، للعمل والمثابرة والانضباط في التداريب.

وزاد قائلا «أقول لجميع اللاعبين، الذين يرغبون في حمل القميص الوطني، إنهم ملزمون بمواصلة العمل والجدية والتداريب، كما يجب أن يثقوا أكثر في مؤهلاتهم، حتى يحققوا ما يتمنونه».   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى