fbpx
اذاعة وتلفزيون

“قريت الميساج” تقترب من 12 مليون مشاهدة

5 14تقترب أغنية “قريت الميساج” للمغني المغربي الشاب أيمن سرحاني من عتبة 12 مليون مشاهد، بعد بضعة أشهر فقط على طرحها.

الأغنية الجديدة للمغني المغربي المقيم بفرنسا، تحمل توقيعه إذ كتب كلماتها ولحنها، في ما تولى مراد مجودي توزيعها، وأخرج الفيديو كليب الخاص بها المخرج “أبي كورتي”.

وتنضاف أغنية “قريت الميساج” إلى مجموعة من الأغاني التي أصدرها سرحاني والتي تجاوزت حاليا سبع أغاني، تتميز  باستلهامها أسلوب الراي والموسيقى المعاصرة. واعتمد المغني المغربي الشاب من خلال الفيديو كليب الذي تم تصويره بمدينة ليل الفرنسية، على تقنيات بسيطة من خلال ظهوره رفقة ثلة من أصدقائه في منزل فاخر، يستمتعون بوقتهم وينتقلون من مكان لآخر وسط المنزل.

للإشارة فأيمن سرحاني من الفنانين المغاربة الذين يعتمدون على أنفسهم في إصدار الأغاني والكليبات الخاصة بهم، وقد سبق أن لقي إعجاب الكثير من رواد موقع الفيديوهات “يوتيوب”، حينما أعاد أغنية الشاب حسني”هاد الزين جاي من لالمان” كما اشتهر من خلال أدائه لمجموعة من أغاني الراي بتقنية “أكابيلا” أي الغناء المرسل دون مصاحبة الآلات الموسيقية. ونشأ سرحاني وترعرع بمدينة “ليل” الفرنسية، التي رأى بها النور سنة 1992، ويتحدر من أصول وجدية بشرق المغرب، وهو ما جعل له القابلية للتشبع بفن الراي الذي حفظه من خلال إدمانه على الاستماع إلى رموزه أمثال الشاب حسني والشاب خالد ومامي ونصرو وغيرهم، فضلا عن شغفه الخاص بالأغاني الهندية.

وبالموازاة مع نشاطه الفني يتابع سرحانه دراسته في مجال الاتصال، وكانت أول أغنية طرحها بعنوان “ليلة هاذي” التي تجاوز عدد مشاهديها عشرة ملايين. وسبق لسرحاني أن أحيا العديد من السهرات بفرنسا خاصة ببعض الفضاءات الباريسية منها معهد العالم العربي و”لاسيغال” و”الكوميديا”، إضافة إلى استضافته من قبل مجموعة من القنوات الفرنسية منها “فرانس 2”.

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى